حيل لتلميع الفضة

لاحظتُ أنّ أنواني الفضة تتسخ بسرعة ويخفّ لمعانها بعد استخدامها الكثير وذلك نتيجة تعرّضها للغبار مثلاً، لذا بحثتُ كثيراً عن طرق فعّالة لتنظيف الفضة من البقع وإعادة لمعانها. إقرئي المقال وشاهدي الفيديو للتعرّف على 5 من هذه الحيل.

ias

حيل لتلميع الفضة

الطريقة الأولى:

في وعاء، ضعي القليل من النشاء مع الماء. أخلطي حتى يذوب ثمّ ضعي الأدوات الفضيّة التي تريدين تلمعيها. أتركيها لبعض الوقت وبعدها جففيها باستخدام فوطة نظيفة. إستخدمي النشاء لتحضير أشهى الحلويات مثل حلى الحلقوم.

الطريقة الثانية:

في وعاء، ذوّبي بيكربونات الصوديوم مع الماء. ضعي الأواني الفضيّة واتركيها منقوعة لأكثر وقت ممكن. أخرجيها من الماء وجففيها بواسطة فوطة نفيظة. تعرفي على المزيد من استخدامات بيكاربونات الصودا في المطبخ.

الطريقة الثالثة:

بواسطة قشرة الموز، إفركي الشوك والملاعق الفضّية من كافة الجهات. إمسحي الأدوات بواسطة فوطة نظيفة. كلّ ما تريدين معرفته عن الموز تجدينه هنا.

الطريقة الرابعة:

إفركي الأدوات بمعجون الأسنان ثمّ انقعيها في وعاء من الماء. نظّفي الشوك والملاعق بالمحارم الورقيّة ثمّ بفوطة المطبخ، ستلاحظين أنّ قطعة الفضة إستعادت لمعانها وبريقها.

الطريقة الخامسة:

إفركي الأواني جيداً بالكتشاب ثمّ انقعيها في الماء لبعض الوقت. إفركي الفضة بالمحارم الورقيّة أولاً بعدها بفوطة المطبخ وستلاحظين الفرق. يمكنك استبدال الكتشاب بمعجون الطماطم وننصحك أن تحضري الكتشاب بنفسك في البيت.

بالطبع هناك المزيد من الحيل لإزالة البقع بسهولة عن الملاعق، الشوك والسكاكين؛ ولكنني اخترتُ لك الأهم. أخبريني بالطريقة التي تعتمدينها أنت؟


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية