بهذه الطرق فقط حولي الأعمال المنزلية الى تمارين لتخفيض وزنك

أثبتت الدراسات أن الأعمال المنزلية طريقة فعالة جدا من طرق حرق الدهون وتسريع فقدان الوزن يمكنك من خلالها الاستغناء عن الرياضة البدنية والاستفادة من وقتك لـتخفيض وزنك بدون جوع بطريقة صحية ومضمونة. اتبعي اذا هذه الخطوات البسيطة عند تنظيف وترتيب المنزل.

ias

ارتدي حذاء الرياضة:

قبل البدء بتنظيف المنزل ارتدي الحذاء الرياضي الذي سيساعدك على التحرك بخفة وحماية رجليك من الأرضية المسطحة، بالاضافة الى تحسين وضعية الوقوف وتفادي أي أوجاع. ارفعي صوت الموسيقى التي تحبينها عاليا لتزيدي من حماسك.

قومي بأنواع تنظيف مختلفة:

من المهم أن تحركي كافة عضلات جسمك لحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية وأن تنوعي قدر الامكان نوع الأعمال المنزلية لتحصلي على أفضل نتيجة. يساعد تلميع الأواني ومسح الغبار على تحريك يديك، تنظيف الأرضية تساعدك على شد عضلات الرجلين، أما الانحناء أثناء ترتيب السرير أو نشر الغسيل فيمرن عضلات المعدة والخصر.

حركة طي الملابس:

عند طي الملابس ارفعي ذراعيك بزاوية 90 درجة لتشغلي عضلاتك بطريقة أفضل. يمكنك اعتماد هذه الطريقة خلال القيام بأي مجهود يتطلب حمل، طي، تنشيف أو تنظيف باستخدام اليدين.

حركة الانحناء:

خلال القيام بالأعمال المنزلية التي تتطلب الانخفاض الى الأرض، لا تنحني بجسدك الى الأمام بل قومي بتحريك رجليك على شكل قرفصاء والتقطي ما تريدينه. تكرار هذه الحركة يساعد على شد عضلات المعدة والأرداف ويجنب أي آلام ظهر محتملة.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية