لتنظيف جدران مطبخك عليك بهذه الخطوات

نعلم أن أكثر ما يشغلك عزيزتي دائماً المطبخ والطهي وكيفية التنظيف بعد الإنتهاء من التحضيرات بشكل يومي والآن خلال شهر رمضان الذي تكثر به العزائم والولائم وتزداد كمية الطعام التي يجب تقديمها على الإفطار، ان المحافظة على نظافة مطبخك يشكل الجزء الأكبر والأهم من يومياتك. خاصة عندما يتعلّق الأمر بالبقع الدهنيّة والزيوت التي تتحول لترسبات على جدران المطبخ وتؤدي إلى تغيير لونها. اليك من أطيب طبخة الخطوات السهلة لتتخلصي من الدهون على حوائط المطبخ بالاضافة الى 3 خلطات طبيعية لتنظيف هذه الأسطح في المطبخ!

ias

لتنظيف جدران المطبخ إليك هذه الخطوات

عليك بإحضار قطعة من القماش وقومي بلفها حول عصا خشبية ومن ثم ثبتيها لكي تتحكمي بها خلال التنظيف، وقومي بمسح جدران المطبخ جيداً للتخلص من الغبار والأوساخ التي لا تلتصق، وعليك تحريكها من الأعلى إلى الأسفل للحصول على النتيجة المرجوة.

أحضري دلو واملئيه بالماء وأضيفي مساحيق التنظيف التي تستخدمينها ولا تنسي إضافة كوب من الخل الأبيض، ومن ثم بللي قطعة من الاسفنج أو القماش بالمسحوق الذي حضرتيه وإمسحي الجدار به من أجل الحصول على مطبخ نظيف على الدوام.

وإذا كانت البقع عادية وبسيطة، يمكنك أن تنظفيها بالماء والصابون من خلال وضعهما على قطعة قماش وبعدها إمسحي الجدران بطريقة دائرية.

استعملي بيكاربونات الصوديوم مع المياه لتنظيف وفرك البقع الدهنية وخاصة في الزوايا وعلى حرف الجدار من خلال إستخدام الاسفنجة، وعندما تنتهين من التنظيف، عليك غسله بالماء وتجفيفه.

ولكن عزيزتي بعد أن يتم الإنتهاء من تنظيف مطبخك وأي كانت الطريقة، عليك بشطف الجدران بالماء أو مسحها ومن ثم تجفيفها جيداً، لأن ترك المساحيق عليها سيؤدي إلى ظهور بقع صفراء لا يمكن إزالتها.

تابعي أيضاً على أطيب طبخة إتبعي هذه الخطوات لأرضية مطبخ نظيفة ولماعة!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية