إليك أسرار تنظيف رفّ الأطباق

غالبًا ما ننسى تنظيف رف الأطباق بما أنّه يُستخدم لوضع الصحون النظيفة حتى تنشف. ولكن بعد وقتٍ، نلاحظ ظهور البقع البيضاء أو العفن أوالفطريّات. إليك دليلنا لتنظيف رف الأطباق لتبقى الصحون نظيفة.

ias

التنظيف اليومي  يتعرّض رفّ الأطباق إلى نسبةٍ عالية من الرطوبة تساهم في تكاثر البكتيريا والفطريات. لتفادي هذه المشاكل، إغسلي الرّف يوميّا بالصابون والماء الدافئ عند الإنتهاء من إستخدامه. جفّفيه جيًّدًا للمحافظة عليه ومنع ظهور علامات التكلّس.

التكلّس
إنّ البقع البيضاء التي تتراكم على رف الأطباق هي تكلّسات، تظهر إثر المعادن الموجودة بالماء. و كلّما تأخرت بإزالتها، ازدادت صعوبة التخلص منها. استخدمي فوطة منقوعة بالخل الأبيض أو الحامض لفرك بقع التكلّس، وفرشاة صغيرة للأسطح الضيقة والزوايا. إليك أيضًا نصائح للتخلّص من التكلّس على الحنفيات أو داخل المجلى. وبعد الإنتهاء من تنظيفه، لا تنسي أن تجفّفيه جيّدًا.

إذا كان التكلّس الذي يغطي رف الأطباق مائلاً للرمادي ولم تنجحي بتنظيفه، فهذا يعني أن الرف بدأ يتفتت ومن الأفضل تغييره.

العفن:
العفن نوع من الفطريات يغطي الأسطح على شكل إسفنجة ويتكاثر في الأماكن الرطبة. تنبعث منه رائحة كريهة وينشر الجراثيم. للتخلّص من العفن على رفّ الأطباق، إملئي وعاءً كبيرًا بالماء وأضيفي كوبًا صغيرًا من مسحوق التعقيم. إنقعي الرف لمدّة 10 دقائق وثمّ اغسليه بالماء. امسحيه بفوطة ليجفّ نهائيًا وتأكّدي من إزالة كل العفن أو سوف يعود بسرعة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية