3 مكونات طبيعية لتنظيف وتلميع عيون الغاز

يتّسخ الغاز بسرعةٍ إثر الإستخدام اليومي، فتتراكم بقايا الطعام والدهون داخل العيون. ويصعب أحيانًا التخلص من هذه الشحوم التي تؤثر على جودة الطهي وتخفف من أناقة المطبخ. إليك من أطيب طبخة 3 مكوناتٍ طبيعية موجودة في مطبخك تساعدك على استرجاع نظافة عيون الغاز ولماعيتها بسهولة.

ias

1 لتقشير بقايا الطعام والأوساخ المحروقة

حضري معجونًا يتألف من مقادير متساوية من الملح الخشن والبايكنغ صودا والماء. ضعي الخلطة على عيون الغاز وافركيها بشكلٍ دائري بواسطة فرشاة أسنانٍ قديمة.

2 لإزالة الدهون الصعبة

تتراكم الدهون بسرعة داخل ثغرات عيون الغاز الصغيرة، خاصةً إذا كنت من محبات القلي. وتفشل منتجات التنظيف العادية بالقضاء على هذه الدهون، لذا جرّبي خلطتنا السحرية التي ستخلصك من هذه المشكلة نهائيًا. ضعي عيون الغاز في وعاءٍ واغمريها بمقدارين متساويين من الماء المغلي والخل الأبيض. اتركيها لنصف ساعةٍ ثم افركيها بفرشاةٍ صغيرة.

3 لتلميع عيون الغاز

إفركي عيون الغاز بشرائح الليمون الحامض بعد تنظيفها في الخطوات السابقة. يمكنك أيضًا نقعها في وعاءٍ يحتوي على الماء الساخن وعصير الليمون الحامض لنتائج مذهلة.

استمتعي بغازٍ نظيف ولماع من دون اللجوء إلى المنظفات الكيميائية القاسية. من بعد اتباع هذه الخطوات الثلاث، إغسلي العيون بالماء واتركيها في الشمس حتى تجف نهائيًا. ولتفادي اتساخ وانسداد عيون الغاز بسرعة، ننصحك بتنظيفه بعد كل استخدام بهذه الطريقة السريعة.

إليك أيضًا أسهل الطرق لتنظيف دهون خزائن المطبخ على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية