تنظيف قدر محروق

قد تسبب بعض الوصفات عند تحضيرها في منزلك الفوضى وتحرق لك القدر دون حتى أن تتمكني من فعل أي شيء وتبقى المهمة الشاقة بعدها في خطوات تنظيف القدر. سنقدم لك فيما يلي الطريقة الصحيحة لتنظيف القدر المحروق.

ias

طريقة تنظيف القدر المحروق:

الطريقة الاولى: استخدام ورق الالومينيوم

لتطبيق هذه الطريقة قومي بتغطية المنطقة المحترقة من القدر بـ3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وأضيفي القليل من الماء. قومي بتجعيد بعض من أوراق الألومنيوم وابدئي في فرك القدر بالكامل لازالة كل أجزاء الطعام ويصبح قعر القدر والمنطقة الخارجية منه نظيفة تماماً. اخيراً اشطفي االقدر بالماء الدافئ والصابون.

تعتبر هذه الطريقة سهلة وبسيطة، ولا تتطلب الكثير من الجهد. ما عليك سوى تحريك الكرة المعدنية أي ورق الالومينيوم المجعد ذهابًا وإيابًا. قد تحتاجين إلى تكرار العملية أكثر من مرة لأن صودا الخبز سيتسّخ حقًا مما يجعل من الصعب رؤية المناطق التي لا تزال بحاجة إلى تنظيف. اكتشفي ما هي استخدامات ورق القصدير الاخرى في المطبخ.

الطريقة الثانية: استخدام أقراص غسالة الصحون:

لتطبيق هذه الطريقة قومي بتغطية قاع القدر بالقليل من الماء وقومي بتسخينها على نار خفيفة. ارفعي القدر عن النار، مرري أقراص غسالة الصحون على المناطق المحترقة ثم اشطفي واغسلي القدر بالماء الدافئ والصابون.

تعتبر هذه الطريقة أيضاً سهلة جداً ويمكن تطبيقها بكل سهولة حيث أن أقراص غسالة الصحون تعتبر فعاّلة جداً لإزالة آثار الحروق عن سطح القدر ولا تتطلب تلك الخطوات جهداً كبيراً.


مواضيع ذات صلة

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطباق شعبية بالدجاج تحضيرها بسيط وغير مكلف

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية