القدور في غسالة الصحون: أي أنواع تفسد؟

غسالة الصحون صديقتك المفضلة في المطبخ، إذ توفر عليك وقتاً ثميناً ومجهوداً كبيراً. لكن غالباً ما تسمعين عن أدوات أو أغراض لا يمكن وضعها في غسالة الصحون لأنها قد تفسد، وأهمها القدور. فبينما تضع نساء كثيرات كلّ القدور في غسالة الصحون، تفضل أخريات غسلها يدوياً لتجنب الخدوش أو التلف. تعرّفي في ما يلي على القدور التي يمكن وضعها في غسالة الصحون، وذلك بحسب المواد المستخدمة في صنعها.

القدور غير اللاصقة:

هذه القدور هي الأكثر إثارة للجدل. القديم منها لا يصلح لغسالة الصحون أبداً، إذ أنّ الحرارة العالية تؤدي إلى تلف وخدوش في الطبقة غير اللاصقة. أما القدور الحديثة، فهي أكثر مقاومة ويمكنها تحمل هذه الحرارة. لكن، حتى للحديثة منها، يفضل دائماً غسلها يدوياً لتدوم لوقت أطول.

قدور الستانلس ستيل:

هذا النوع من القدور هو الاكثر ملاءمة لغسالة الصحون، لذا ضعي كلّ قدورك فيها من دون قلق. أما إذا منت تفضلين التنظيف اليدوي، إليك طريقة تلميع أواني الستانلس ستيل بمكونات في مطبخك.

قدور السيراميك:

بالنسبة لهذا النوع من القدور، ننصحك بتفقد دليل الاستخدام، فبعض الأنواع قد تكون صالحة لغسالة الصحون. وإنما، للحفاظ عليها لوقت أطول، يفضل غسلها يدوياً.

الحديد المسبوك:

إذا كنت تمتلكين قدراً من الحديد المسبوك، فلا بدّ أنك تعرفين أنّ هذا النوع من المواد يتطلب عناية خاصة، فبعد كلّ مرة تغسلينه، عليك تجفيفه جيداً ثمّ تسخينه على النار ومسحه بالزيت. لا تضعي أبداً هذا النوع من القدور في غسالة الصحون، فتعرّضها للماء والصابون لوقت طويل وعدم إمكانية تجفيفها سريعاً قد يساهم في تشكيل طبقة من الصدأ على وجهها.

الفخار:

غسالة الصحون لن تفسد الأواني الفخارية أو تؤدي إلى كسرها، لكن الفخار مادة يسهل نفاذ السوائل والجزيئات الصلبة إلى داخلها. إنّ حرارة غسالة الصحون تدعها تتشرب سائل الجلي الذي قدر يتسرّب بدوره داخل طعامك في المرة المقبلة التي تطهين فيها.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية