4 أغراض في الفريزر تخلصي منها على الفور!

أصبح الفريزر اليوم أساسيًا في كل مطبخ ولا تستغني عنه ربة المنزل. يسمح الفريزر بتخزين كل أنواع الأطعمة لأشهرٍ طويلة، لكن إذا لم تكوني حذرة في التعامل معه، سوف يتحول إلى مركز فوضى وتهدرين بالتالي مساحة لتخزين أطعمة إضافية. إليك من أطيب طبخة 4 أغراض موجودة في كل فريزر عليك أن تتخلصي منها حالاً!

ias

1- كيس القهوة 

تخزن ربة المنزل أكياس حبوب القهوة أو البن المطحون في الفريزر في حال اشترت كمية إضافية. لكنّ مستوى الرطوبة مرتفع في الفريزر وتمتص القهوة هذه الرطوبة في حال لم يتم حفظها في برطمانٍ محكم الإغلاق. تغير الرطوبة نكهة القهوة كما أن البن يمتص نكهة الأطعمة المجاورة. تخلصي من هذه الأكياس واحفظي القهوة بعد اليوم في وعاء محكم الإغلاق.

2- الفاكهة 

إذا كنت تحتفظين بأكياس فاكهة منذ أكثر من 6 أشهر، من الأفضل أن تتخلصي منها لأنها فقدت نكهتها وعلى الأرجح أنك لن تستخدمينها قريبًا. وإذا لا تريدين هدرها، ضعيها في الخلاط مع القليل من الكريمة أو الحليب لتحضري عصائر طبيعية. إليك طريقة عمل سموثي المانجو.

3- علب الطعام 

إذا لم تكوني أكيدة ماذا يوجد في علبة الطعام التي لا تذكرين متى وضعتها في الفريزر، حان الوقت أن تتخلصي منها. وحتى تتفادي هذا الهدر في المستقبل، دوني على كل علبة ما هي محتوياتها ومتى تنتهي صلاحيتها.

4- قوالب الثلج الفارغة 

تخلصي من قوالب الثلج الفارغة حتى تستفيدي من مكانها لتخزين أغراض أخرى. في حال لا تستخدمي مكعبات الثلج غالبًا، تخلصي من كل القوالب واتركي واحدًا فقط للمناسبات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنظيف الفريزر بالخل بأقل من 30 دقيقة!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية