جدول الصيام المتقطع لخسارة الوزن

يلجأ الكثير من الأشخاص الى إعتماد نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن. إكتشفوا من موقع اطيب طبخة جدول الصيام المتقطع لخسارة الوزن.

ias

قد لا يكون نظام الصيام المتقطع مناسباً للجميع حيث يمكن أن يكون هذا النظام قاسياً بالنسبة لبعض الأجسام.

ما هو الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع هو نمط أكل يمتنع خلاله عن تناول أي سعرات حرارية لفترة طويلة من الزمن. تستمر هذه الفترة ما بين 12 و 16 ساعة عادةً. يُسمح بشرب الماء والقهوة والمشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية أثناء الصيام ، ولكن لا يُسمح بتناول الأطعمة الصلبة أو المشروبات التي تحتوي على السعرات الحرارية.

إيجابيات نظام الصيام المتقطع:

  • قد يدعم فقدان الوزن ويحسن صحة التمثيل الغذائي: يمكن أن يؤدي الصيام أو الامتناع عن الطعام إلى حدوث نقص في السعرات الحرارية، مما يعني أن جسمكم يستهلك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه للحفاظ على وزنه الحالي. هذا هو السبب في أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقييد السعرات الحرارية ، مثل الصيام ، تساعد على فقدان الوزن.
  • يمكن إعتماده مع أي نظام غذائي كامل ومغذي: نظرًا لأن الصيام المتقطع يركز بشكل أكبر على الوقت بدلاً من ما تأكلون، فمن السهل عمومًا إعتماد الصيام المتقطع مع نظامكم الغذائي الحالي. ومع ذلك ، لا يعني هذا أن ما تأكلونه لا يهم. للحصول على أفضل نتيجة يجب التركيز على الأطعمة الصحية.

سلبيات نظام الصيام المتقطع:

  • من المحتمل أن يشعركم بالجوع: إن الصيام لمدة 8 أو 12 ساعة قد يبدو وكأنه وقت طويل وذلك لأنكم غير معتادين على الصيام.
  • الآثار الجانبية يمكن أن تؤثر على مزاجكم: عندما تحاولون إعتماد الصيام المتقطع لأول مرة ، سيصيبكم التقلبات في المزاج. ويعود ذلك إلى جانب زيادة مستويات الجوع، الى آثار الصيام الجانبية، بما في ذلك الصداع، والإمساك ، والتعب ، واضطرابات النوم.

برأي برناديت: الصيام المتقطع هو نظام غذائي أثبتت فعّاليته لخسارة الوزن، لكن لا يمكن لجميع الأشخاص إعتماده. إذا قررتم إعتماد هذا النظام الغذائي فيجب إستشارة طبيب متخصص للتأكد من ان هذا النظام الغذائي مناسب لكم.


مواضيع ذات صلة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية