جدول تغذية الطفل في عمر السبعة أشهر وأبرز الوصفات التي يمكنك تحضيرها!

من الطبيعي أن تتساءل الأم عن جدول تغذية الطفل 7 شهور، وفي هذا المقال سنعرفك على أهم الوصفات التي يمكنك تحضيرها له مع بلوغه هذا العمر.

ias

من المعروف أن مع بلوغه عمر السبعة أشهر، يستطيع الطفل بالبدء بالأكل الصلب الى جانب حليب الرضاعة الذي من الأفضل أن يواظب الطفل في الحصول عليه، وإن كنت أم للمرة الأولى، تعرفي مع عائلتي على الأطعمة التي يمكنك البدء بها.

جدول تغذية الطفل 7 شهور 

أشار العديد من الأطباء أن عادة ما يتناول الأطفال البالغين سبعة أشهر ثلاث وجبات طعام صلبة ووجبتين خفيفتين بينهما وتُعتبر الرضاعة الطبيعية في الصباح والمساء، مع بعض جلسات التغذية في منتصف النهار جزءًا من الروتين أيضًا، ومن أهم الأطعمة والوجبات التي يمكنك تقديمها لطفلك في هذا الشهر إليك:

  • الخضار: لا شك أن للفواكه والخضار أهمية كبيرة في غذاء الصغار إذ تحتوي الخضار على معادن وفيتامينات عديدة تُعزز نمو الطفل بشكل سليم وصحي. فيمكنك مثلاً إعطائه البطاطا والجزر المهروس كوجبة عشاء.
  • الحبوب الكاملة: من المعروف ان الحبوب الكاملة مهمة جدًا للطفل خصوصًا عند بلوغه الشهر السابع، ولهذا السبب قدمي له الحبوب الكاملة مثل الأرز والشوفان والقمح.
  • البيض: من المعروف أن البيض من أهم مصادر الدهون والبروتينات الصحية، ولهذا السبب ننصحك بإعطاؤه لطفلك في هذا العمر على شكل قطع صغيرة بعد الغليان. 
  • هريس اللحم: يمكن للطفل في هذا الشهر أيضًا تناول اللحوم على أنواعها وهي أطعمة غنية بالبروتين والكربوهيدرات يمكن تقديمها للأطفال في شكل هريس.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية