جدول لتنظيف المطبخ بشكل مبسط وعميق بعد رمضان

ان استخدام المطبخ خلال شهر رمضان يكون اضعاف استخدامه في الايام العادية، لذلك فهو يحتاج الى التنظيف العميق. يمكن لهذا التنظيف ان يكون مبسطاً وعميقاً في الوقت نفسه. اليك هذا الجدول لتنظيف المطبخ بشكل مبسط وعميق بعد رمضان.

ias

تنظيف الفرن من الداخل:

لتحضير اطباق وجبات الافطار الكثيرة تستخدمين الفرن خلال شهر رمضان اكثر من المعتاد. يتعرض داخل الفرن للكثير من بقايا الخبز وبقايا الوجبات المحروقة. لذلك يحتاج داخل الفرن خصوصاَ الزوايا للتنظيف العميق. افصلي الرفوف ونظّفيها بشكل منفصل للتأكد من تنظيفها جيداً.

تنظيف الثلاجة والفريزر:

تكديس المأكولات وحفظها في الثلاجة او الفريزر ضروري قبل رمضان. كذلك تنظيف الثلاجة والفريزر اذ انها تتعرض ربما للكثير من الاطعمة الفاسدة في بعض الاحيان او الى العفن، او الى التسربات والانسكابات من الاطعمة. ازيلي كل شيء وركّزي على الزوايا.

تنظيف شفاط المطبخ:

تنظيف شفاط المطبخ من اكثر الخطوات الضرورية بعد رمضان. يعمل هذا الشفاط على امتصاص الروائح خصوصاً رائحة الزيوت. هذا الامر يؤدي الى ان تكون الكثير من الدهون داخله. بعض المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك يمكن ان تساعدك على تنظيف شفاط المطبخ بعمق منها بيكاربونات الصوديوم والخلّ الابيض. اقرئي من موقعنا في هذا السياق هذه هي طريقة تنظيف فلتر شفاط المطبخ لاستعادة جودة الجهاز!

تنظيف الستائر وتعقيمها:

تتعرض الستائر للكثير من الروائح والزيوت لذا من الضروري تنظيفها خصوصاً بعد رمضان. فكي الستائر ونظّفيها جيداً بحسب نوعها او نظفي الستائر في مكانها.

تنظيف خزائن المطبخ من الداخل وتنظيمها:

بسبب الاستعجال لتحضير سفر الافطار تخلقين فوضى داخل خزائن المطبخ ويمكن ان تعرضيها للاوساخ ايضاً. نظّفي داخل الخزائن واعيدي ترتيبها. تعرفي من موقعنا على حيل لتنظيف خزائن المطبخ بسهولة تامة.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية