جدول وجبات دايت سهلة ولذيذة

يمكن أن تكون وجبات الدايت ألذ من الوجبات الدسمة في الكثير من الاحيان. إليكم من موقع اطيب طبخة جدول وجبات دايت، إكتشفو مكوناتها.

ias

تُصنف بعض الوجبات للدايت حين تكون متكاملة في العناصر الغذائية، وفي الوقت نفسه تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة معتدلة من السعرات الحرارية.

جدول وجبات دايت سهلة ولذيذة:

  • سمك سلمون مشوي: وصفة متكاملة بالبروتين والدهون الصحية. يحضر سمك السلمون المشوي مع الخضار والبهارات المتنوعة التي تضيف نكهة مميزة الى الوصفة. يمكن تقديم هذه الوصفة على وجبة الغداء أو العشاء.
  • شوربة الملفوف الحارقة للدهون: وصفة غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع. إشتهرت شوربة الملفوف الحارقة للدهون في الفترة الأخيرة حيث إعتمدها الكثير من المشاهير للتخلص من وزنهم الزائد. تحضر شوربة الملفوف مع الخضار مثل البصل والطماطم والكرفس مع مرق الخضار.
  • سلطة التونة للرجيم: وصفات السلطة الغنية بالبروتين تعتبر مثالية للدايت. يمكن تحضير سلطة التونة للرجيم مع أي نوع ترغبون به من الخضار ويمكن تقديم هذه الوصفة الى جانب الطبق الرئيسي على وجبة الغداء، أو يمكن تناولها على وجبة الفطور.
  • فلافل بالفرن لايت: طريقة صحية مبتكرة لتحضير الفلافل بحيث تناسب جدول الرجيم الصحي. تُعتبر وصفة الفلافل بالفرن صحية جداً حيث تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين النباتي يمكن تناولها مع كمية قليلة من الكربوهيدرت بالإضافة الى الخضار المتنوعة. 
  • فليفلة محشوة بالأرز والحبش لايت: وصفة متكاملة بالبروتين والكربوهيدرات والألياف. تناسب وصفة الفليفلة المحشوة بالأرز والحبش وجبة الغداء وتعطي الطاقة المطلوبة للجسم من كمية الحبش الموجود فيها. يعتبر الحبش صحي جداً ويُنصح بتناوله عند إتباع أي رجيم صحي.

برأي برناديت: وصفات الدايت متنوعة جداً بمكوناتها ومزيج النكهات فيها، لذلك فإن إعتمادها كبديل للوصفات الدسمة غير الصحية ليس صعباً.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية