حافظي على فوائد الثوم من خلال هذه الطرق!

هل هناك أشهى من القليل من الثوم مع بروستد الدجاج؟ فهو يضفي طعماً لذيذاً وفريداً للعديد من الوصفات المالحة، خاصة أطباق الدواجن! لكن إلى جانب طعمه الشهي، للثوم فوائد صحية كثيرة تحمي الجسم من العديد من الأمراض. لذا، عند استخدام الثوم يجب عليك سيدتي تجنب هذه الأخطاء لتحافظي في آن على نكهته وفوائده الصحية!

ias

1- طهي الثوم
لا شك أن الثوم المطهي يضفي نكهة لذيدة لمأكولاتك لكن ذلك يضعف من نكهته ويؤدي إلى تلف مركب الأليسين الذي يقوي جهاز المناعة ويقي من الأمراض السراطنية. يبطل مفعول هذا المركب على حرارة عالية وينشط بطريقة أسرع عند هرس أو طحن الثوم. إذا كنت تريدين استخدام الثوم لتحضير حشوة السمبوسة باللحم، اهرسي الثوم واتركيه جانباً لحوالي 10 دقائق لمضاعفة كيمة الأليسسين فيه و تستفيدي قدر الامكان. أضيفيه إلى اللحم قبل نهاية الطهي حتى لا يتأثر بالحرارة العالية.

2- استخدام الثوم البودرة
صحيح أن استخدام الثوم البودرة قد يوفر الكثير من الوقت خلال الطهي، لكن ذلك لا يعطي نكهة الثوم الفريدة ويمنعك من الاستفادة من وظائفه الصحية. يخسر الثوم العديد من ميزاته حين يجفف.لا شيء يضاهي نكهة وفوائد الثوم الطبيعي، استخدميه لتحضري وصفة صوص الثوم أو كريم الثوم إلى جانب الشيش طاووق.

3- استخدام الثوم القديم
قبل استخدام الثوم، تأكدي أنه لا يزال طازجاً من خلال النبتة الخضراء داخل كل فص. لتوفير الوقت قشري الثوم مسبقاً واحفظيه من خلال هذه الطرق هنا.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية