حافظي على مطبخك بهذه الخطوات!

يستحق منك مطبخك كل الإهتمام والعناية الدائمة! لذا، تفقدي نصيحة اليوم من أطيب طبخة، التي ستمنحك كلّ الطرق التي تحتاجينها عادةً لتحافظي على مطبخك.

ias

1- نظفي الأغراض:

إحرصي دائماً على تنظيف الأواني، الأطباق وقدور الطبخ مباشرة بعد استعمالها، منعاً لتراكم الأوساخ والروائح عليها وداخل الخرائن. إستعملي دائماً فوطة طرية لتنظيف ومسح هذه الأغراض وذلك لتدوم لأطول وقتممكن!

2- نظفي الكهربائيات:

تعّد الأدوات الكهربائية اليوم من أساسيات المطبخ، خصوصاً الغاز والفرن. نظفي الغاز بسرعة عند تحضير أي نوع من المقالي ثم انقعيه بالقليل من الخلّ والماء أو بالقليل من محسوق التنظيف، طبقي نفس الطريقة على باقي الأدوات.

3- نظفي الخرائن:

إمنحي من وقتك 15 دقيقة في الأسبوع وذلك لمسح خزائن وادراج المطبخ، ستُبقين بهذه الخطوة على لمعانها الأصلي وكأنها جديدة. كما ويمكنك تطبيق ذات الخطوة على الأدراج بعد ترتيبها بحسب الأكثر استعمالاً لديك. إضغطي هنا لتتعرفي على طرق تنظيف الخرائن بمواد طبيعية تتوافر في منزلك دائماً!

4- نظفي المجلى:

إياك ورمي بقايا الطعام في المجلى، مما سيُسبب روائح كريهة في أنحاء المطبخ من الصعب التخلص منها. حضري الأطباق الرئيسية المفضلة لديك، نظفي المجلى ثم طهريها مع السطوح بواسطة قطعة قماش مبللة وباستعمال مساحيق التنظيف. يمكنك استعمال طرق طبيعية للتخلص من روائح الطبخ من خلال الضغط هنا، خصوصاً في حال العزومات!


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية