حافظي على نظافة مطبخك بهذه الطرق!

إن المطبخ هو من أكثر الأماكن عرضة للإتساخ في المنزل ولكن يمكنك أن تتفادي هذا الأمر وتحافظي على نظافته طوال النهار حتى عند الطهي! ما عليك سوى اتباع هذه الحيل الذكية من موقع أطيب طبخة!

ias

نظافة المطبخ بالصور

1- ضعي منبهاً
يمكنك أن تخصصي كل يوم نصف ساعة لتجعلي مطبخك براقاً. استخدمي منبهاً لتحديد الوقت ولا تتوقفي عن التنظيف حتى يدق جرس المنبه! هذا الأمر يساعدك على الاستفادة من كل دقيقة دون قضاء وقتاً إضافياً في المطبخ، حددي في الصباح 15 دقيقة بعض الفطور وفي المساء 15 دقيقة بعد العشاء. وفري الوقت حتى عند الطهي من خلال هذه النصيحة!

2- امسحي الأسطح  ابقي مناديل مبللة للتعقيم في متناول يديك دوماً، فهي عملية ويمكنك استخدامها لتنظيف الأسطح بسهولة تامة. احرصي على مسح الأسطح قبل وبعد تحضير الطعام لتمنعي تكاثر الجراثيم. لا تتركي الأسطح متسخة لوقت طويل حتى لا تعلق البقع ويصبح من الصعب التخلص منها. اكتشفي كيف تتخلصين من البقع المستعصية في مطبخك هنا.

3- رتبي بعد كل وجبة  احفظي ما تبقى من الطعام في علب بلاستكية وامسحي الصحون بمحارم ورقية بعد كل وجبة. إذا توفر لديك غسالة صحون، ضعي كل الجلي داخلها، لا ضرورة إلى تشغيلها مباشرة، يمكنك أن تنتظري حتى تمتلىء مساءً مع أواني وأطباق العشاء. أما إذا لم تتوفر لديك، جربي غسلها مباشرة حتى لا يتراكم الجلي لديك.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية