هذا الخطأ الشائع يفسد الكيك من دون أن نعرف!

يُعد البيض مكونًا أساسيًا في تحضير الكيكات على أنواعها. قد لا تشير عدد كبير من الوصفات إلى حرارة البيض اللازمة للكيكة، فتستخدم السيدات البيض البارد بما أنّه موجود في الثلاجة. لكن هذه العادة تؤثر على نكهة الكيكة وجودتها ولا تعطيك النتائج المميزة التي تتوقعينها. فبحسب أكثر الطهاة احترافًا حول العالم، من المهم جدًا أن تكون حرارة البيض على درجة حرارة الغرفة، وأكّد العلم والإختبارات على هذا الموضوع. والسبب؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

البيض الدافئ يختلط بكل سهولة مع باقي المكونات ويسمح للكيكة أن تنتفخ أكثر. أمّا البيض البارد، فهو يتجمّع على نفسه ولا يدخل الهواء جيدًا إلى العجينة فلا تنتفخ كثيرًا في الفرن. نلاحظ هذه المشكلة في وصفات الكيك التي تحتاج إلى أكثر من 4 أو 5 حبات بيض مثل الجينواز.

تؤثر حرارة البيض أيضًا على مدة الخبز بالفرن. البيض البارد يجعل الخلطة باردة أيضًا فيحتاج الكيك لدقائق إضافية في الفرن، لكن لا نتنبّه لهذا الموضوع في معظم الأحيان ولا نحصل على النتائج المتوقّعة.

حتى تتفادي هذه المشاكل، أخرجي البيض من الثلاجة قبل 20 أو 30 دقيقة من الإستخدام. وفي حال نسيت هذه الخطوة، يمكنك أن تضعي البيض في الماء الفاتر لحوالي 3 دقائق فترتفع حرارته. انتبهي ألا تستخدمي الماء الساخن حتى لا ينسلق البيض.

من جهة أخرى، إذا كان الكيك يحتوي على نسبةٍ عالية من المواد الدهنية مثل الزبدة، سوف تتجمد إذا أضفت إليها البيض البارد ما يؤثر على تماسك الخلطة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تجنبي هذه الاخطاء لدى خبز الكيك الاسفنجي!


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية