حساسية من نوع آخر على السمك! إكتشفي ما هي

تطول لائحة الحساسية على مأكولات كثيرة يعاني منها العديد من الأشخاص. إلا أن هناك أنواع حساسية غريبة مثل حساسية الجلد على الماء، ونوع حساسية آخر قد تكونين لا تعلمين بوجوه. من المعروف أن العديد يعاني من حساسية على المأكولات البحرية أو السمك. لكن نوع الحساسية الجديد هو الانزعاج من رائحة السمك عند القلي الأمر الذي يسبب ردة فعل غير متوقعة. تعرفي على هذه الحساسية غير المألوفة وانتبهي الى عوارضها.

ias

نعم يمكنك الاصابة بحساسية السمك دون أن تتذوقيه!

عند قليه تنتشر رائحة السمك المليئة بالبروتين في الجو ويكون ذلك السبب وراء هذه الحساسية. فإذا كنت في المنزل، في المطعم، في الطائرة أو في أي مكان مليء برائحة السمك المقلي ستعانين من عوارض الحساسية المزعجة. لا تستخفي أبداً بهذه الحساسية التي تظهر حتى خلال شمّ رائحة سمك خفيفة.

قد تظهر حساسية رائحة السمك خلال الطفولة أو في أي عمر لاحق مع عوارض وردة فعل شديدة. في البداية يبدأ شعور الانزعاج ثم تتطوّر الى التقيؤ والتوعّك الشديد الأمر الذي يسبب خطورة على صحة الذي يعاني من هذه الحساسية المزعجة.

لا ترتبط هذه الحساسية بمادة اليود الموجودة في السمك بل بالبروتين الذي يظهر أثناء القلي، لذا عند مواجهة عوارض حساسية رائحة السمك لا تقلقي ولا تتوقفي عن تناول المأكولات التي تحتوي على كمية من اليود.


مواضيع ذات صلة

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية