حصلت على عجينة معمول قاسية؟ اليك الخطأ في الوصفة الذي يفشلها

تحضير عجينة المعمول في المنزل لا يتطلب الكثير من الخطوات، لكن في الوقت نفسه يجب الالتزام بالكثير من التعليمات الضرورية لضمان نجاح العجينة. في حال حصلت على عجينة معمول قاسية إليك الخطأ في الوصفة الذي يفشلها.

ias

ما هو السبب وراء الحصول على عجينة معمول قاسية:

كل مرحلة من مراحل تحضير عجينة المعمول يتطلب الكثير من الدقة وذلك لضمان نجاح النتيجة النهائية. من أهم الخطوات لضمان تحضير عجينة طرية وغير قاسية هي تفادي الافراط في العجن. يجب الاكتفاء فقط بخلط المكونات الجافة وبعدها خلط المكونات السائلة معها دون عجن الخليط. يمكن أن يؤدي العجن المفرط لعجينة المعمول إلى الحصول على عجينة قاسية بعد الخبز.

أخطاء أخرى يمكن أن تؤدي الى الحصول على عجينة معمول قاسية:

  • عدم إضافة كميات كافية من المقادير: لضمان الحصول على عجينة معمول طرية بعد الخبز، إحرصي على إضافة الكمية المناسبة من المواد الدهنية الى المكونات الجافة ولا تفوّتي أي كمية مذكورة في الوصفة.
  • خبز المعمول على حرارة مرتفعة: يجب أن تكون حرارة الفرن عند خبز المعمول متوسطة، الحرارة المرتفعة لن تعطيكي النتيجة المثالية المطلوبة.
  • زيادة وقت الخبز: إلتزمي بمدة خبز المعمول المذكورة في الوصفة للحصول على النتيجة المثالية المطلوبة. إن زيادة وقت الخبز قد يجعل المعمول قاسياً بعد الخبز.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية