إياك أن تضعي البصل في الثلاجة...وهذا هو السبب

تشكلّ الثلاجة الخيار الاوّل عند ربّات المنزل لتخزين المأكولات وحفظها، إذ أنّ البرودة تقضي عادةً على البكتيريا والأمراض. لكن نجد عددًا كبيرًا من المأكولات التي لا يجب أن تدخل الثلاجة أبدًا، وأبرزها البصل.

ias

يبقى البصل صالحًا للأكل لمدة 30 يومًا إن تمّ حفظه خارج الثلاجة، في مكانٍ معتدل الحرارة ومظلم وبعيد عن الرطوبة. لكن عندما نضع البصل في الثلاجة، يتحوّل النشاء فيه إلى سكّر بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة، فيصبح طريّاً ولزجاً. بالإضافة إلى ذلك، تنبعث رائحة البصل بقوّةٍ في الثلاجة وتغيّر من نكهة المأكولات الأخرى. تنطبق هذه القاعدة فقط على البصل الأبيض والأحمر. يمكنك حفظ البصل الأخضر في الثلاجة من دون أي مشكلة.

لتخزين البصل بطريقةٍ صحيحة، اتركيه في كيسه الأصلي أو أفرغيه في وعاءٍ وضعيه داخل خزانةٍ بعيدًا عن الرطوبة والضوء والحرارة المنخفضة أو المرتفعة. وفي حال كانت درجات الحرارة مرتفعة جدًا حتّى داخل الخزائن، يمكنك الاحتفاظ بالبصل فيها لمدّة أسبوعٍ فقط، ويُنصح بشراء كميّاتٍ قليلة. يحتاج البصل أن يتنفّس، لذلك لا تضعيه في أكياس نايلون أو في وعاءٍ مغلق، بل يُفضّل تركه في كيسٍ من قماش أو شبك.

إن كنت تحبّين استخدام البصل في الطعام، إليك أشهى الوصفات لتحضير شوربة البصل بالجبن وحلقات بصل مقليّة وسلطة الجرجير والبصل.

للمزيد من المعلومات، إليك من أطيب طبخة طريقة تخزين الخضار وأهم الحيل للحفاظ على لون الفاكهة بعد التقطيع.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية