حيلة فعالة لحفظ الخس لمدة طويلة!

تتميّز الخضار الورقية بقوامها المقرمش ومذاقها الطازج، لهذا السبب من المهم جداً الحفاظ عليها بالطريقة الصحيحة في الثلاجة من خلال حفظ الخضار الورقية لاستعمالها عند تحضير أنواع السلطات الشهية. اليك من أطيب طبخة حيلة جديدة تساعدك على حفظ الخس لمدة طويلة بخطوات بسيطة وبأقل وقت ممكن.

ias

• لا تغسلي أوراق الخس بل اتركيها كما هي وقطعيها بالحجم الذي تريدينه ثم ضعيها في كيس بلاستيكي وعلى جانب منه أدخلي منشفة ورقية. يساعد الكيس البلاستيكي على منع دخول الهواء والبكتيريا الى داخل ورقات الخس، أما المنشفة الورقية فتسحب الرطوبة التي تؤدي الى تعفن أوراق الخس.

• يمكنك غسل أوراق الخس بالطريقة التي تريدينها، لكن احرصي على تركها لبضع دقائق في مصفاة الطعام ثم نشفيها جيداً بفوطة المطبخ. بعد التأكد من جفافها، قطعيها وضعيها في الكيس البلاستيكي، لكن في هذه الحالة ضعي منشفة ورقية على جانبي الكيس بسبب احتمال وجود رطوبة أكثر عند غسل الخس.

• تقطيع أوراق الخس ليس ضرورياً، بل يمكنك حفظها كاملة كما هي لكن تقطيعها وحفظها بهذه الطريقة يوفر عليك الوقت ويسمح لك بتحضير السلطة بدقائق معدودة.

ملاحظة: يمكنك تطبيق هذه الحيلة أيضاً لحفظ أنواع الخضار الأخرى الورقية والعادية من خلال استعمال منشفة أو فوطة ورقية وكيس بلاستيكي بخطوات سهلة وبسيطة لتدوم في الثلاجة لأطول مدة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية