حفظ الليمون بطريقتين خارج الفريزر وداخله، اختاري يلي تناسبك

تميل غالبية ربات المنزل الى شراء الليمون بكميات كبيرة، خصوصاً في موسمه. عادةً تكون حبات الليمون الطازجة في موسمها مميزة وتحتوي على كمية كبيرة من العصير داخلها. سنقدم لك فيما يلي طريقتين لحفظ الليمون خارج الفريزر وداخله، إختاري المناسبة لك.

ias

كيفية حفظ الليمون بطريقتين خارج الفريزر وداخله:

قبل البدء بعملية الحفظ، إغسلي حبات الليمون جيداً ثم قومي بتجفيف كل حبة بواسطة المناشف الورقية السميكة، قومي بعدها بفصل حبات الليمون الخضراء عن الصفراء.

حفظ الليمون خارج الفريزر:

لحفظ الليمون خارج الفريزر، إختاري حبات الليمون الخضراء والتي يكون نضجها غير مكتمل. يمكن حفظ حبات الليمون هذه خارج الفريزر لمدة أطول من الليمون الناضج تماماً. لتطبيق الطريقة ضعي حبات الليمون الناضجة في برطمان زجاجي أو بلاستيكي. أغمري الليمون في البرطمان بالماء. غطي البرطمان وإحفظيه في باب الثلاجة وإستخدمي الكمية ضمن مدة 3 أشهر كحد أقصى. وإحرصي على تغيير الماء في البرطمان مرة في الاسبوع.

حفظ الليمون في الفريزر: 

لتطبيق هذه الطريقة إستخدمي حبات الليمون الصفراء الناضجة. أعصري نصف كمية الليمون الناضج لديك وأتركي العصير جانباً. جهزي صينية من صواني مكعبات الثلج، ثم وزعي كمية عصير الليمون الحامض فيها. غلفي الصينية بكيس من النايلون وإحفظيها في الفريزر لمدة تصل الى عام كامل. لحفظ الكمية المتبقية من الليمون ضعي حبات الليمون الكاملة في الأكياس المخصصة لحفظ الاطعمة في الفريزر وإحفظيه لمدة عام كامل أيضاً. إستخدمي مكعبات عصير الليمون الحامض في وصفاتك الساخنة مباشرةً، وإستخدمي حبات الليمون الكاملة المجمدة لتجهيز صوص السلطات.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية