حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة، الطريقة مضمونة 

هل تبحثين عن طريقة مضمونة للإستفادة من الليمون في موسمه؟ هل جربت طرق كثيرة لحفظ الليمون ولم تنجح؟ إليك فيما يلي كيفية حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة بطريقة مضونة.

ias

حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة:

  • الطريقة الاولى: جهزي كمية الليمون التي ترغبين بحفظها. إفردي ورقة نايلون من النوع الذي تستخدميه عادةً لتغليف بقايا المأكولات في الثلاجة. وزعي 3 حبات من الليمون على النايلون مع الحرص على إبعاد الحبات عن بعضها البعض. لفي النايلون على الليمون بشكل رول. بعدها قومي بلف النايلون بين كل حبة من حبات الليمون لإحكام تغليفها. قومي بعدها بلف الاطراف أيضاً. كرري هذه العملية حتى إنهاء الكمية لديك. ضعي حبات الليمون بعد تغليفها في حاوية عميقة. بعد الانتهاء من توزيع الليمون في الحاوية ضعي ملعقة معدنية داخل الحاوية ثم قومي بتغطيتها بإحكام. إحفظي الحاوية في الثلاجة حيث يمكن أن تبقى لمدة تصل الى عام كامل إستخدمي الليمون بعدها من الحاوية مباشرةً. إحرصي على التأكد من حبات الليمون في الحاوية من وقت الى آخر. تساعد الملعقة المعدنية على إبقاء حبات الليمون طازجة لاطول فترة ممكنة وتمنع تأكسده.
  • الطريقة الثانية: في حاوية مغلفة بقطعة قماش قطنية ضعي حبات الليمون التي ترغبين بحفظها. إحرصي على عدم الإفراط في ملئ الحاوية. ضعي ملعقة معدنية مع حبات الليمون، ثم غلفيها بقطعة القماش جيداً وأغلقي الحاوية وإحفظيها في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية