حقائق مدهشة عن برجر ماك دونالدز لم تعرفوها من قبل

منذ منتصف الخمسينيات، يشتهر مطعم ماك دونالدز بتقديم مجموعة من الأطعمة السريعة مثل البرجر والمشروبات وقد تطوّر كثيراً عبر السنوات ليصبح من أكبر حلقات المطاعم حول العالم. لكن إلى جانب مذاق البرجر اللذيذ الذي لا نشبع منه، تعرفوا في ما يلي من موقع أطيب طبخة على حقائق لم تعرفوها من قبل عن هذا المطعم.

ias

الحقيقة الأولى: ماك دونالدز لم يكن بالأصل مطعم برجر

عندما افتتح الأخوان ماك دونالد مطعماً صغيراً، كان المبدأ تقديم نقانق الهوت دوغ ولكن في عام 1948، قررا تحويل مفهوم المطعم ليصبح متخصصاً في بيع البرجر من ضمن 7 منتجات فقط على لائحة الأطعمة وهي: همبرجر وتشيز برجر ومشروبات غازية وحليب وقهوة وبطاطس تشيبس وقطعة فطيرة. عام 1949، استبدل البطاطس تشيبس بالبطاطس المقلية وأضيف إلى اللائحة الميلك شيك.

الحقيقة الثانية: كان ماك دونالدز مطعم خدمة ذاتية

خلال المرحلة الأولى من افتتاح مطعم ماك دونالدز، كانت الخدمة ذاتية إذ لم يكن هناك موظفين للخدمة بل كان الأخوان ماك دونالدز يوضبان البرجر بأوراق ويضعونها تحت لمبة تمدّها بالحرارة اللازمة حتى تبقى ساخنة ويستلمها الزبائن في وقت قياسي.

الحقيقة الثالثة: كان سعر البرجر 15 سنت

قبل أن يتعرّف “راي كروك” على الأخوين ماك دونالدز ويحوّل المطعم إلى شركة عالمية، كان سعر البرجر الواحد لا يتخطى الـ15 سنت.

الحقيقة الرابعة: كمية البرجر المباع في ماك دونالدز تُقاس بالبلايين

عام 1955 وبعد 7 سنوات من العمل، أصدر مطعم ماك دونالدز أرقام كمية البرجر المباع لديه وكان في وقتها أكثر من 15 مليون. أما اليوم، فيتخطى هذا الرقم الـ300 مليار أو بليون.

الحقيقة الخامسة: البيج ماك: سعره وسبب تسميته

عندما أطلق مطعم ماك دونالدز البيج ماك عام 1968 بعد أن ابتكره “جيم ديلليجاتي”، كان سعره 45 سنت فقط وتمّت تسميته على يد سكريتيرة في قسم الإعلانات “استير جليكستين” يحتوي البيج ماك شريحتين من اللحم والخسّ والجبن والمخللات والبصل والصلصة السرية بين قطعتين من الخبز بالسمسم.

الحقيقة السادسة: البرجر الصغير ليس غير صحي

عندما تدخلون إلى موقع ماك دونالدز وتفقدون كمية السعرات الحرارية في البرجر، تجدون أن البرجر الصغير يحتوي فقط 250 سعرة حرارية وهي نسبة معقولة بالنسبة لمجمل السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر البرجر الصغير لدى ماك دونالدز مصدراً للبروتين إذ يحتوي نسبة 25٪ من مجمل كمية البروتين التي يحتاج إليها الجسم.


مواضيع ذات صلة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية