إليك 5 حلوياتٍ عربية دايت بطعمها الأصلي!

تتميّز الحلويات العربية عن باقي الحلى بنكهاتها الغنية، لكنّ معظمها يحتوي على نسبةٍ عالية من السّكر والدهون. إن كنت تبحثين عن طريقةٍ للإستمتاع بتناول حلوياتك المفضّلة بدون زيادة وزنك، إليك من أطيب طبخة 5 وصفاتٍ لحلى عربي دايت لن تلاحظي الفرق مع الوصفات التقليدية.

ias

1) الكنافة بالجبنة
حضّري هذا الحلى المفضّل عند الجميع بوصفةٍ صحيّة وشهيّة. وهل يمكنك تصديق أنّ القطعة الواحدة من كنافة الجبنة الدايت تحتوي فقط على 190 سعرةٍ حرارية، أي ربع السعرات مقارنةً بالوصفة العادية؟!

2) قشطليّة
تحتوي القشطلية الدايت على نسبةٍ عالية من البروتين والكالسيوم، ما يجعلها ممتازة للصائم خلال شهر رمضان المبارك. زيّنيها بالفاكهة الطازجة والمكسّرات للمزيد من الفوائد، وقدّميها على السحور للشعور بالنشاط لمدّةٍ أطول.

3) بسبوسة
يكمن سرّ البسبوسة المثالية بالقطر والشربات التي تغمرها وتعطيها نكهةً رائعة. لكنّ هذه الشربات غنيّة بالسكر والسعرات الحرارية، لذا جرّبي وصفة البسبوسة الدايت للحصول على أشهى حلى بسعراتٍ حرارية أقلّ.

4) قطايف جوز
هل أنت مستعدّة للتخلي عن القطايف لخسارة الوزن؟ ليس هناك من داعٍ بعد اليوم! لا تمتنعي عن تناول حلوياتك المفضّلة، وخاصةً خلال شهر رمضان المبارك. إليك وصفة قطايف الجوز الدايت.

5) كيكة التمر والحبهان
وأخيرًا، لا يمكننا أن ننسى كيكة التمر بنكهتها العربية المميّزة. قدّميها مع القهوة بعد الإفطار أو على السحور للتمتّع بالنشاط والحيوية خلال النهار.

إليك أيضًا من أطيب طبخة حلويات عربية بالتوست سهلة التحضير وحلويات عربية تقليدية بدون بيض.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية