حلويات عربية بالقشطة من أجلك فقط!

القشطة هي نوع خاص من الكريمة تحضر في المطبخ العربي، طعمها لذيذ وتحتوي على القليل من السكر. قوامها متماسك، يختلف عن كريمة الطبخ وتستخدم بكثرة في الحلى العربي. تتألف مكوناتها الأساسية من الحليب والنشاء ويتم إضافة ماء الزهر والورد اليها كل بحسب ذوقه. يتناولها البعض مع العسل والفواكه ويضاف اليها القطر أو الشيرة في الحلويات العربية. لا تحرمي نفسك منها في حال كنت تتبعين حمية غذائية وحضريها بالحليب القليل الدسم لصنع هذه الحلويات اللذيذة!   

ias

1- كنافة بالقشطة:

هي من الحلويات العربية الإستثنائية، تحضر بأشكال متعددة ويمكن إستبدال حشوتها بالجبن. حضري قالب الكنافة بالقشطة لجميع أفراد العائلة في المناسبات الخاصة. 

2- معمول مد بالقشطة

يقدم المعمول عادة للإحتفال بالفطر المبارك، يتميز بقطعه الصغيرة. جربي هذه الوصفة الشهية وقدمي إلى جانبها القطر لطعمة ألذ.

3- عيش السرايا بجوز الهند

أضيفي إلى القشطة القليل من جوز الهند المبشور، ثم ادهنيها بالتساوي على وجه الطبقة الأولى من هذا الحلى اللذيذ. يمكنك تقديم عيش السرايا بجوز الهند في الكاسات.

4- قوالب العثملية

حضري حلى العثملية بتميز واصنعيها على شكل قطع دائرية. زيني كل قالب بالقليل من القشطة وزهر الليمون. قدمي قوالب العثملية الشهية باردة. 

5- قطايف بالقشدة

يكثر تناول القطايف بالقشدة خلال الإفطار في شهر رمضان. إحشي عجينة القطايف بالقشطة وزينيها بالفستق الحلبي المطحون. لا تنسي سكب القليل من القطر عليها!

6- زنود الست

زنود الست هي من اشهى الحلويات العربية والأكثر عراقة! حضريها على أصولها بحشوة القشطة اللذيذة وقدميها مع القطر على مائدتك!  


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية