5 حلويات عربية رمضانية بالقشطة يمكنك تحضيرها بأقل من 25 دقيقة!

يتميّز عددٍ كبير من الحلويات العربية باحتوائها على القشطة كمكوّن أساسي. إن كنت من محبي القشطة، إليك 5 وصفات يمكنك تحضيرها بأقل من 25 دقيقة لتوفير الوقت خلال شهر رمضان المبارك.

ias

1) مفروكة الفستق
تتميّز مفروكة الفستق بلونها الأخضر الذي يضيف لمسةً سحريّة على مائدة الإفطار. يمكنك تحضيرها بأقل من 20 دقيقة ومن دون طهي! وإن كنت تبحثين عن وصفات حلوياتٍ عربية باردة لتحضيرها خلال شهر رمضان المبارك، إضغطي على هذا الرابط.

2) القطايف
القطايف هي من الحلويات العربية التي يحبّها الصغار والكبار والمنتشرة بجميع أنحاء العالم العربي. حضّريها بوصفتنا السريعة لتوفير الوقت وقدّميها بعد الإفطار أو وقت السحور. إليك أيضًا أفضل النصائح لنجاح عجينة القطايف في البيت، وأفكار جديدة لحشواتٍ بخلطاتٍ مميّزة.

3) ام علي
يُنسب إسم حلى ام علي إلى زوجة عز الدين أيبك، أول سلاطين المماليك بعد الأيوبيين. تخلّصت ام علي من ضرّتها وأصبح ابنها علي سلطانًا، فقرّرت الاحتفال على طريقتها. أمرت بخلط الدقيق مع السكر والمكسرات ومكوناتٍ أخرى وتوزيعه للناس، فأصبح هذا الحلى معروفاً باسمها. جرّبي وصفتنا الأصلية التي تحتاج فقط إلى 15 دقيقة!

4) قشطلية بالحليب والبسكويت
هل تعلمين أنّ القشطليّة هي من أسهل الحلويات العربية تحضيرًا في المنزل؟ يمكنك الآن تقديمها للإفطار أو السحور بأقل من 20 دقيقة مع وصفتنا السريعة واللذيذة على هذا الرابط. إليك أيضًا نصائح وطريقة تحضير القشطة في البيت لضمان نجاحها.

5) البسبوسة بالقشطة
البسبوسة هي من الحلويات العربية التقليدية والأكثر شعبيّة. تختلف طريقة تحضيرها من بلدٍ إلى آخر لكنّ النكهة تبقى مميّزة. جرّبي وصفة البسبوسة بالقشطة لإضافة المزيد من النكهات عليها.


مواضيع ذات صلة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية