حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

نقدم لكم في ما يلي حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن اذا كنتم من عشاق تحضيرها في المنزل ولكن تعانون من فسادها خلال فترة قصيرة

ias

تعتبر المخللات من الأطباق الجانبية المقرمشة الأكثر شعبية فهي تضفي نكهة مميزة للأطباق خاصة المقالي مثل الدجاج، الفلافل والبطاطس. يعاني البعض من تشكّل العفن على وجه المخللات فإذا كنتم من هؤلاء الأشخاص تابعونا في ما يلي لأفضل وأذكى حيلة على الإطلاق.

العفن

العفن ردة فعل كيميائية طبيعية تحصل بين الأسيد والهواء، يتراوح لونه بين الأبيض والزهري ويظهر خاصة على الخضار والفواكه التي تتّسم بالنكهة الحمضية وتحتوي الفيتامين سي مثل الطماطم، الليمون، الخيار والورقيات. ولأنّ المخلّلات مصنوعة من الخضار المغمورة بمحلول أساسه الخلّ، قد يظهر على وجهها طبق بيضاء خاصة في حال عدم حفظ البرطمان بشكل مناسب.

كيف نتصرّف في حال ظهور العفن؟

كمية قليلة من العفن ليست خطيرة ولا تشكّل مسألة جديّة. في حال لاحظنا القليل من العفن على وجه بعض الخضار التي تتعدى مستوى المحلول، يمكننا التخلّص منها دون التأثير على الكمية المتبقية من محتوى البرطمان. أما إذا كانت كمية العفن تتعدّى ثلث محتوى البرطمان، فمن الأفضل أن نتخلّص منه فوراً ومن دون تفكير.

الحيلة الأفضل والأذكى والأسرع لتفادي العفن

تحدثنا سابقاً عن أسباب عفن المخللات والطرق الوقائية لتفادي تشكّل الطبقة البيضاء على الوجه. إضافة إلى ذلك، تكمن الحيلة في استخدام الملح الخشن غير المعالج باليود لأنّ هذا الأخير يسبّب في تسريع عملية التفاعل وبالتالي تشكّل العفن بشكل أسرع.

حيلة إضافية

إذا كنتم اتّبعتم كلّ الخطوات السابقة ولاحظتم طبقة عفن، فلعلّ ذلك نتيجة نوعية البرطمان الذي تستخدمونه. أحرصوا على أن يكون البرطمان مصنوعاً من الزجاج أو الفخار عوضاً عن البلاستيك حتى لا يتفاعل مع الملح ويفسد المخللات.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية