هذا ما تفعله معظم المطاعم لتوفير المال..على حسابك!

من شأن المطاعم أن تؤمّن الراحة والطعام الشهي والجو المرح للمستهلك، لكنها تحرص أيضًا على تحقيق الأرباح لنفسها وتبحث دائمًا عن طرقٍ لزيادتها. وتعتمد بعض المطاعم حيل صغيرة لتوفير المال، لا ندركها معظمنا! اكتشفيها مع اطيب طبخة حتى لا تقعي في الفخ وتهدري مالك ووقتك!

ias

  • إعادة تقديم الطعام غير المُستخدم: يقدم عدد كبير من المطاعم سلة من الخبز والزبدة قبل الطعام. يتم إعادة تقديم الخبز الذي لم تتناوليه، بالإضافة إلى مأكولاتٍ أخرى مثل المكسرات وطبق الخضار.
  • استخدام مكونات متدنية الجودة: إذا كنت تطلبين طبقًا غنيًا بالتوابل والصلصات مثل معكرونة بيني بالدجاج وصلصة ألفريدو، هناك احتمال كبير أنّ المطعم يستخدم مكونات متدنية الجودة بما أنّ نكهة الصلصات والتوابل تطغى عليها.
  • تقديم أطباق صغيرة: تقلل المطاعم كمية الطعام المقدمة في الأطباق وتستخدم حتى أطباقًا أصغر حتى لا تلاحظي الفرق فورًا. بهذه الطريقة يستخدم المطبخ مكونات أقل وتطلبين أطباقًا إضافية حتى تشعري بالشبع.
  • إقتراح مقبلات مغرية: إليك حيلة تعتمدها كل المطاعم الفاخرة. تضع مجموعة مقبلات على قائمة الطعام تحتوي على مكونات فاخرة مثل الجمبري أو الزعفران وبأسعار منخفضة، ما يغريك إلى طلبها. لكن هذه المقبلات هي عبارة عن حصصٍ صغيرة جدًا، ويتم استخدام كمية ضئيلة من المكونات الفاخرة المذكورة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لا تأكلي في المطاعم بدون القيام بهذه الخطوات!


مواضيع ذات صلة

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية