حيل بسيطة لتحضير مأكولات بحاجة لوقت طويل بأقل من 30 دقيقة

في عصرنا هذا أصبح الوقت ضيق والانشغالات كثيرة لذلك ما رأيكم ان نتعرف على حيل بسيطة لتحضير مأكولات بحاجة لوقت طويل بأقل من 30 دقيقة مع موقع أطيب طبخة.

ias

تبقى الطريقة التقليدية لتحضير المأكولات هي الافضل طبعاً ولكن جئناكم بطرق عديدة لتحضير بعض المأكولات التي تأخذ بعض الوقت لتحضروها كي لا تتجنبوا طهيها حتى ولو كنتم على عجلة من امركم.

شيخ المحشي

في العادة نقوم بقلي الباذنجان الصغير الحجم ثم نقوم بحشيه بواسطة اللحم المفروم والبصل قبل طهيه بالفرن. أما طريقتنا فتوفر عليكم الوقت والتعب اذ كل ما عليكم فعله هو تقطيع الباذنجان إلى مربعات وقليها بالزيت ومن ثم في مقلاة واسعة على نار متوسطة نقوم بقلي البصل واللحم مع المنكهات ثم نضيف الباذنجان المقلي، معجون الطماطم والماء ونترك الخليط يغلي لحوالي 10 دقائق على نار خفيفة.

ورق عنب

أغلبية الاشخاص لا يحضرون ورق العنب لما يحتاج ذلك من وقت اذ لف ورق العنب يحتاج لاكثر من ساعة كما انها عملية دقيقة اذ عدم لف ورق العنب بطريقة جيدة قد يؤدي إلى تفكك الورق لذلك ما رأيكم بتحضير ورق العنب بخطوات سهلة وبسيطة جداً دون لف وتعب. كل ما علينا فعله هو أن نضع في وعاء الماء، دبس الرمان، الزيت، الحامض والمنكهات ونحرك ثم نحمي الزيت ونقلي فيه البصل والطماطم ثم نضيف البقدونس وورق عنب مفروم ثم نضيف الارز المغسول ونقلب ونضيف خليط الماء. نترك المزيج حتى يغلي ثم نخفف النار ونغطي القدر حتى ينضج الارز وتجف السوائل. نسكب الورق عنب في طبق التقديم ونقدمه على سفرتنا.

الكوسا محشي

قد يأخذ حفر الكوسا وقتاً طويلاً لتحضيره كما اننا قد نقوم بثقب الكوسا لذلك ما رأيكم بتحضير الكوسا دون حشي بنفس الطعم. في وعاء نخلط الارز، الطماطم واللحم ثم نضع الخليط مع الكوسا المقطع في قدر. نضيف ملعقة كبيرة من معجون الطماطم ونزيد المنكهات والماء. نضع القدر على نار متوسطة حتى يغلي ثم نغطي القدر ونترك الخليط على نار خفيفة حتى تجف السوائل وتنضج حبات الكوسا.

البيتزا

تحتاج البيتزا إلى جانب تحضير العجينة لعمل الصلصة ولكن ما رأيكم بتحضير البيتزا بأسرع صلصة ممكنة وذلك عبر هرس في وعاء محضر الطعام الثوم، الطماطم، زيت الزيتون مع القليل من المنكهات ثم ندهن العجينة بالصوص ونضع الجبن على وجهها ونخبزها كما يمكننا التخلي عن العجن عبر استخدام التوست.

برأي أنطوانيت: لا تتجنبوا تحضير المأكولات التي تحبونها بل ابتكروا طرق لتسهيل عملية تحضيرها.


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية