تريدين اكتساب المساحة في خزائن مطبخك؟ اليك هذه الحيل

اذا كنت تبحثين عن حيل لاكتساب المساحة في خزائن مطبخك تعرفي من موقع اطيب طبخة على نصائح تساعدك في ترتيب الخزائن بشكل افضل وبخطوات بسيطة دون انفاق الكثير من المال.

ias

علب الترتيب

تساعد علب الترتيب على تنظيم المكونات وتوفير مساحة إضافية في خزانة المطبخ كما أن سعرها ليس باهظاً. يمكنك الإستفادة من علب الترتيب لجمع أكياس الأرز، السكر، الدقيق والبقول في مساحة قليلة.

رفوف إضافية

إذا كانت خزانة مطبخك تفتقد إلى المساحة، لعلك تحتاجين إلى رفوف إضافية! حاولي إضافة رفّ أو اثنين ما بين الرفوف الأساسية. سيساعدك ذلك على توفير مساحة مضاعفة داخل الخزانة!

استفيدي من الأبواب

حتى تستفيدي من خزانة المطبخ إلى أقصى حدّ لا بدّ أن تستخدمي المساحة المتوفرة في باب الخزانة! ثبّتي مثلاً سلّة شبك وضعي فيها علب البهارات أو قوارير الصلصات الصغيرة أو ثبّتي أكواب صغيرة وضعي فيها ظروف القهوة والبهارات الصغيرة. يمكنك حتى تثبيت دفتر صغير لتدوين المكونات الناقصة وتسهيل عملية تحضير لائحة السوبرماركت.

تخلصي من العبوات

تأتي العديد من الأطعمة مثل خليط الكيك، خليط البان كيك والمعكرونة في علب كبيرة تستهلك مساحة داخل خزانة المطبخ. في حالة خليط الكيك أو البان كيك، يمكنك التخلص من العبوة أما في حالة المعكرونة، فيمكنك إفراغ محتوى العبوة داخل علبة مناسبة وأصغر حجماً.

اختاري عبوات التخزين المناسبة

تتوفر مجموعة كبيرة من عبوات التخزين في السوق ولكن من المهم أن تختاري تلك المناسبة لخزانة المطبخ. اختاري مثلاً العلب الدائرية التي تشبه عبوات حليب البودرة أو القهوة أو العلب المربعة التي يمكنك ترتيبها واحدة جنب الأخرى.


مواضيع ذات صلة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية