طرق منزلية سريعة لإزالة آثار التكلّس عن الحنفيات والمراحيض

في هذه المقالة تتعرفين الى ابرز الطرق المنزلية الذكية لإزالة التكلّس عن الحنفيات والمراحيض بشكل سريع وفعال من دون عناء اللجوء الى مساحيق التنظيف المصنعة.

ias

يعتبر التكلّس، تلك المادة البودرية البيضاء، التي تتراكم على فتحات الحنفيات والمغسلة وكل الاماكن التي تنزل عليها المياه، وعلى المراحيض أيضاً، نتاج المعادن الموجودة في الماء. تظهر على أدوات الحمام والمطبخ مع الوقت لأنّها شكل من أشكال الترسبات لبقايا المياه الكلسية. وبما انّها لا تزول بسرعة أو بمجرد غسلها بالمياه، فهي تشوّه الحنفيات والأحواض ولأنّها تصبح صلبة تعجز مساحيق التنظيف العادية عن إزالتها. ولذلك، أزودك في ما يلي بأسهل الطرق المنزلية والخلطات الطبيعية لتنظيف المجلى. إتبعي الخطوات التالي:


إزالة الكلس عن الحنفيات:

لتنظيف فتحات الحنفيات خاصةً، إنقعي الحنفية بفوطة مبللة بالخل الأبيض وذلك من خلال ربطها عليها لمدة ساعة. لتمسحي بعدها الحنفية بفوطة ناشفة، فتبدو لامعة نظيفة. كما يمكنك اعتماد طريقة ثانية، فعالة أيضاً، وترتكز على مزج ثلاثة مقادير من بيكاربونات الصودا أو ما يعرف بالبيكنغ صودا، مع كوب من الماء لتغلّفي الحنفية بهذه العجينة. اتركيها لمدة ساعة ثم امسحيها.

إزالة الكلس عن المرحاض:

يمكنك تنظيف المراحيض من فترة إلى أخرى وإزالة التكلس عنها من خلال مزج مقدارين متساويين من الخل الأبيض والبوراكس أو حمض البوريك. افركي المرحاض بهذا المزيج وانفعيه لمدة ساعتين، ثم أزيلي المواد بالمياه النظيفة. أما الطريقة الثانية التي يمكنك اعتمادها، فترتكز على وضع كوب من الخلّ الابيض إلى خزان المياه الخاص بالمرحاض واسحبي الطارد مساءً لتضمني غسل المرحاض بالخل الذي يزيل التكلس بشكل ساحر. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتتجنبي تكدّس الكلس في المراحيض.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية