حيّل منزلية تُسهل تحضير الأطباق

قد يصعب تحضير بعض الوصفات والبعض الاخر قد يستغرق تحضيرها وقتًا طويلًا لذلك يقدم لكم موقع أطيب طبخة حيّل منزلية تُسهل تحضير الأطباق لا بد ان تجربوها.

ias

كثُر في يومنا هذا انتشار حيّل خاصة في المطبخ تساعدنا وتسهل حياتنا لذلك نقدم لكم اليوم ابرز الحيل لتسهيل تحضير المأكولات.

خطوة واحدة تضمن لكم نجاح وصفتكم:

حيل بسيطة تسهل عملية الطهي:

  • الحمّص: يتم استخدام الحمّص لتحضير العديد من الوصفات. الكثير من الاشخاص يشكون من الوقت الطويل الذي تحتاجه حبات الحمّص حتى تنضج في القدر العادي لذلك ننصحكم بنقع الحمص بالماء والبايكنغ صودا لمدة ليلة كاملة قبل سلقها. انتبهوا، عليكم غسل الحمّص جيدًا بالمياه الجارية قبل سلقها.
  • البشاميل: قد يُفضل بعض الاشخاص تجنب تناول البشاميل لاحتوائها على الزبدة ولكن سنقدم لكم اليوم طريقة لعمل البشاميل من دون زبدة دون ان تلاخظوا الفرق. في قدر نضع 9 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة، 3 ملاعق كبيرة من الدقيق، القليل من الملح والفلفل الاسود ثم نضيف ليتر من الماء ونحرك حتى نتخلص من التكتلات على البارد ثم نضع القدر على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يكثف الخليط.
  • عجينة البيتزا: ان كنتم على عجلة من امركم وتودون تحضير البيتزا ننصحكم ان تحضروا عجينة البيتزا السائلة اذ لا تحتاج لوقت إضافي كي تتخمر. في وعاء الخلاط، نضع 3 اكواب دقيق، رشة ملح، ملعقة كبيرة من السكر والخميرة مع كوب ونصف من الماء. نخلط المكونات ثم نسكب الخليط في صينية فرن واسعة وندخلها إلى الفرن حتى تنضج نصف نضوح ثم نضع المكونات التي نرغب بها.
  • البطاطس: ان كنتم من محبي البطاطس المشوية لا بد ان تجربوا سلقها لمدة 5 دقائق قبل وضعها في الفرن وشويها اذ ذلك سيسرع من نضوجها دون ان تحترق.

اليكم أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي دون ان تهدروا الوقت.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية