خسارة الوزن اثناء الدورة الشهرية

من الصعب على النساء إنقاص الوزن أثناء فترة الدورة الشهرية بسبب التحولات الهرمونية التي يمكن أن تسبب جميع أنواع الأعراض التي تتحدى خطط فقدان الوزن من انفتاح للشهية الى زيادة الطلب على الكربوهيدرات والالياف وقلة ممارسة التمرين.

ias

يكون الحفاظ على إنقاص الوزن أثناء هذه الفترة أسهل إذا بدأت العمل قبل أسبوع من بدء الدورة الشهرية.

إليك بعض النصائح لتتبعيها لتجنب زيادة الوزن والعمل على تخفيضه أثناء الدورة الشهرية:

شرب المياه:

في الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية، ابدئي بشرب ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء يومياً. عدد الأكواب الطبيعي لفقدان الوزن هو حوالي ثمانية أكواب في اليوم لمعظم الناس. سيساعد ذلك في التخلص من الأوساخ الناتجة عن العمليات الهرمونية ومنع الانتفاخ الذي يحدث خلال الأيام القليلة الأولى من الدورة الشهرية. للحصول على أفضل النتائج ، اشربي المياه قليلة الصوديوم.

الحد من تناول الموالح:

قبل أسبوع واحد من بدء الدورة الشهرية، عليكِ الحد من تناول الملح لمنع الانتفاخ واحتباس الماء داخل الجسم، وبالتالي عليكِ تجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل الخضروات المعلبة وصلصة الصويا والعشاء المجمد والحساء المعلب والصلصات والأطعمة المليئة بالزيوت مثل رقائق البطاطس أو رقائق الذرة.

تناول الخضار والفواكه الغنية بالمياه:

قبل أسبوع واحد من بدء الدورة الشهرية، قومي بزيادة تناول الخضار والفواكه الغنية بالمياه، بما في ذلك البطيخ والتوت والأجاص والتفاح والكرفس والخيار.
هذه الأطعمة ليست فقط مصادر طبيعية للمياه النقية والبوتاسيوم، بل هي أيضا مصادر كبيرة للمعادن والفيتامينات اللازمة لدعم عمل الغدة الدرقية والبنكرياس.

تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك والحديد والفيتامين C:

تتسارع نسبة زيادة الوزن عندما لا يحصل جسمك على نسب جيدة ومتناسقة من الحديد، حمض الفوليك والفيتامين C. للتأكد من أن جسمك يتغذى جيدًا بالحديد، تناولي اللحوم الخالية من الدهون وخاصة لحوم البقر والكبد. يجب عليك أيضًا زيادة استهلاكك للكرفس، الهليون، فول الصويا، والأفوكادو للحصول على المزيد من حمض الفوليك والمزيد من فواكه الحمضيات، والكيوي والفلفل الحلو للتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامين C.

اليكِ في هذا السياق إخسري 5 كيلو في 5 أيام مع هذا النظام السهل والسريع!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية