خسارة الوزن بدون رياضة

ان كنت تبحثين عن طريقة بسيطة لخسارة الوزن بدون رياضة وبدون نظام غذائي محدد، إتّبعي مع موقع أطيب طبخة الخطوات التالية التي قد تساعدك على خسارة الوزن دون أي مجهود.

ias

1- طريقة تناول الطعام

امضغي الطعام جيداً وتناوليه بروية كي تتجنبي تناول كميات كبيرة منه فالعقل بحاجة لبعض الوقت كي يدرك أنك قد تناولتي كمية كافية من الطعام.

2- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منها ما يجنبك استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

3- شرب الماء

للماء فوائد عديدة كما أنها تعتبر مكون ضروري للحياة. لكن هل تعرفين أن شرب الماء يساعد على خسارة الوزن، خاصةً إذا شربت الماء قبل وجبة الطعام فذلك سيجنبك تناول كميات كبيرة منه وبالتالي خسارة الوزن.

4- تناول كميات قليلة من الطعام

ان كنت تريدين خسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي محدد ننصحك أن تتناولي كميات طعام قليلة حتى ولو لم تشعري بالشبع إذ أن أحد أبرز الطرق لخسارة الوزن هي التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع.

5- عدم تناول الطعام خلال ساعات الليل المتأخرة

ان كنت تريدين خسارة الوزن فلا بد أن تتوقفي عن تناول الطعام خلال ساعات الليل المتأخرة إذ يفضل تناول آخر وجبة طعام قبل 3 ساعات من النوم وذلك لمساعدة المعدة على هضم الطعام وعدم تخزينه.

6- تجنبي تناول الطعام أو المشروبات الغنية بالسكر

من منا لا يحب الحلويات؟ تعتبر الحلويات سبباً أساسياً في زيادة الوزن بما أنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية التي يصعب على الجسم التخلص منها لذلك يفضل تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر.

7- النوم بشكل كافي

النوم ليس فقط وسيلة لراحة الجسم بل أيضاً يحافظ على صحة الانسان إذ أثبتت بعض الدراسات أن قلة النوم تؤدي إلى الشعور بالجوع مما قد يسبب بالإفراط في تناول الطعام لذلك ان كنت تريدين خسارة الوزن ننصحك أن يكون معدل ساعات النوم لديك 8 ساعات يومياً.

8- تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

حضري دائماً الأطباق الصحية التي لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والدهون المشبعة وابتعدي قدر الامكان عن تناول المقالي والخبز.

9- تناولي الخضار

في حال شعرت بالجوع خلا النهار تناولي الخضار أو الفاكهة القليلة في السعرات الحراية كالتفاح فذلك يساعدك على التخلص من الشعور بالجوع دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية