خلطات طبيعية للتخلص من بقايا الحناء بسرعة!

من أكثر الطرق التي تحب المرأة العربية أن تتزين هي من خلال وضع الحنة على اليدين، خاصةً خلال المناسبات خصوصاً الزفاف الذي يتضمن عادات كثيرة منها أهمها رسم النقوش بالحناء. لكن بعد مرور عدة أيام قد يتبدل لون الحناء ويتلاشى جمال النقش والرسم، يصعب في هذه الحالة أن نتخلص من اللون بالكامل وتعاني أغلب النساء من هذه المشكلة. اليك حل سريع وفعال من خلال تطبيق خلطات طبيعية تخلصك من كل بقع الجلد المزعجة التي تزعجك.

ias

الخلطة الأولى:

اصنعي عجينة مؤلفة من البيكنج صودا والقليل من عصير الليمون الحامض وطبقيها على المنطقة التي تلاحظين بقاء أثراً من الحناء. اتركي العجينة حتى تجف تماماً، ثم اغسليها بالماء البارد وتخلصي منها بهدوء دون المبالغة بفرك جلدتك. طبقي القليل من كريم الترطيب أو زيت الزيتون لتحافظي على ترطيب بشرتك. تعرفي على خلطات طبيعية للتخسيس.

الخلطة الثانية:

تعتبر هذه الخلطة مفيدة جداً للجلد ولا تسبب أي مشاكل أو انزعاج. ضعي القليل من زيت الزيتون مع الملح وامزجيها جيداً. ضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالمياه. طبقي هذه الوصفة لعدة أيام حتى تلاحظي الفرق وتتخلصي من كل البقع.

الخلطة الثالثة:

تخفف هذه الخلطة كثيراً من لون الحناء وتعتبر من الخلطات الفعالة. اخلطي ملح البحر مع المياه الدافئة وانقعي المنطقة التي تظهر عليها البقع فيها لمدة 20 دقيقة. اليك وصفة لتفتيح البشرة فعالة جداً.


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

وصفات باللحم لا تقاوم حضروها بخطوات بسيطة

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

المطبخ الكوري يغزو العالم بوصفات لا تقاوم

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية