خلطة لتبيض الركب والاكواع

تعاني الكثير من النساء من البقع الداكنة في أماكن معينة من الجسم لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة خلطة لتبيض الركب والاكواع مؤلفة من مكونات بسيطة متوفرة في منزلك.

ias

هناك العديد من المكونات التي تساعد على تفتيح لون البشرة وخاصةً منطقة الركب والأكواع، نعدد لك أبرزها:

1- زيت الخردل

يحتوي زيت الخردل على أحماض كحمض اللينوليك وحمض الأيروسيك اللذان يساعدان على تفتيح لون البشرة. ادهني زيت الخردل على منطقة الأكواع والركب واتركيه لحوالى ساعتين قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون.

2- عصير الليمون الحامض

يعتبر الليمون الحامض من أكثر المكونات الفعالة في تفتيح المناطق الداكنة فهو يحتوي على الفيتامين C الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة لذلك ان كنت تعانين من بقع داكنة على منطقة الركب او الأكواع أخلطي عصير ليمونة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ثم ادهني المزيج على المنطقة الداكنة وانتظري مدة 30 دقيقة قبل غسلها. .يساعد الليمون الحامض وغيره من المكونات على تفتيح لون الشفاه في البيت.

3- اللبن الزبادي

ان تضمن اللبن الزبادي حمض اللاكتيك يساعد على تفتيح وتنظيف البشرة. أخلطي ملعقة لبن زبادي كبيرة مع ملعقة خلّ أبيض صغيرة حتى تحصلي على معجون ثم ادهني هذا الخليط على المناطق الداكنة واتركيه حتى يجف ثم أزيليه واغسلي بالماء. استخدمي هذا الخليط 3 مرات كحدّ أقصى في الأسبوع.

4- النعناع

يحتوي النعناع على العديد من الزيوت التي تعزز انتاج الكولاجين وتساعد على المحافظة على لون البشرة. في ركوة من الماء المغلي أضيفي 5 أوراق نعناع واتركي الخليط يغلي على نار خفيفة لحوالى 4 دقائق ثم ارفعي الركوة عن النار ةاتركيها جانباً حتى يبرد الخليط. أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وحركي. ادهني هذا الخليط على المناطق الداكنة واتركيه لحوالى 30 دقيقة قبل غسله بواسطة الماء الساخن. كرري هذه الخطوات مرتين في اليوم لأسبوعين على الأقل.

5- زيت جوز الهند

يُستخدم جوز الهند في العديد من المستحضرات التي تُعنى بتفتيح البشرة لإحتوائه على الفيتامين E. امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وحركي. ادهني هذا الخليط على المناطق الداكنة واتركيه لحوالى 30 دقيقة ثم اغسليها بواسطة الماء الساخن.


مواضيع ذات صلة

دراسة حديثة تبين تأثير الوجبات السريعة على الأدمغة والتسبب بالزهايمر

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

طرق استخدام الزبادي لخسارة الوزن

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

مشروبات من الاعشاب الطبيعية لتهدئة ضربات القلب

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تأثير شرب عصير الكرفس على جسمكم

أهم فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية