غرامة مالية بقيمة 500$ والسبب تفاحة!

تفاجأت المسافرة كريستال بفرض موظفي الجمارك الأميركية غرامة مالية قيمتها 500$ خلال عملية تفتيش عشوائية عند وصولها الى مطار الولايات المتحدة، لمجرد احتفاظها بتفاحة واحدة داخل حقيبتها!

ias

المفاجئ في هذه الحادثة أن التفاحة كانت داخل كيس بلاستيكي عليه لوغو شركة الطيران "دلتا" ، وقد شرحت كريستال لموظف الجمارك أنها لم تخرج التفاحة من الكيس بل احتفظت بها في حال شعرت بالجوع خلال رحلتها التالية وسألته ان كان يتوجب عليها أكلها أو التخلص منها. لم يوافق العميل على ذلك وأصر على فرض الغرامة قائلا أنها قامت بارتكاب خطأ بريء يمكن أن يكلفها أكثر من 500$ لمجرد أنها لم تلتزم بقوانين وقواعد الجمارك الأميريكية التي تفرض على المسافرين الاعلان عن أي نوع فاكهة أو خضار وضرورة تفتيشها والتأكد من صحتها.

قام المتحدث باسم شركة دلتا باصدار بيان يقول فيه :" نطالب عملائنا بضرورة اتباع قواعد الجمارك وحماية الحدود الأميريكية". وقد عبرت كريستال عن استيائها مما حصل خاصة أنها لم تتعمد اخفاء التفاحة وحاولت التعاون مع العميل ولكنها الزمت بالغرامة وشعرت أنها تعامل كمجرمة لمجرد احتفاظها بثمرة.

ووقعت كريستال بين خيارين، دفع الغرامة للسلطات الأميريكية أو الاعتراض أمام المحكمة لعدم اقتناعها بارتكاب مخالفة، ففضلت رفع دعوى لاعتقادها أن اللوم يقع على شركة دلتا لعدم تنبيه المسافرين من خطر أخذ أي نوع مأكولات عن الطائرة.

لم تكن هذه التفاحة الوحيدة ذات القيمة العالية، تعرفي أيضا على أغلى دجاجة في العالم.


مواضيع ذات صلة

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية