ما الذي تكشفه رغبتك في نوع طعام معين عن صحتك!

كلا، ليس بالضرورة أن تكوني حاملًا او أن تعاني اضطرابًا في هرموناتك لكي ترغبي او تشتهي طعامًا معينًا دون سواه، لأن الرغبة في تناول طعام ما قد تكون مؤشرًا لوجود نقص في نظامك الغذائي او لوجود مشكلة صحية! تعرفي في الجدول التالي على ما تكشفه رغبتك بطعام معين عن صحتك!

ias

دلالات الرغبة في طعام معين على الصحة
  • الرغبة في تناول مكعبات الثلج: صحيح أن البعض يحب مضغ مكعبات الثلج الا أنّ الحاجة الى ذلك قد تكون دليلًا على الإصابة بفقر الدم.
  • الرغبة في تناول الشوكولاتة: اما اذا بدأت فجأة ترغبين في تناول الشوكولاتة بصفة مستمرة فذلك قد يكون مؤشرًا للإصابة بالإكتئاب. يبدأ الجسم حينها بطلب الشوكولاتة ليستمد مناه مادتي السيروتونين والدوبامين المحسنتين للمزاج.
  • الرغبة في تناول السكريات: يشير الخبراء الى أنّ الرغبة في تناول السكريات بشكل دائم هي نتيجة للإصابة بالإرهاق المزمن والتعب وقلة النوم، وليس بسبب زيادة الشهية كما تظن الكثيرات.
  • الرغبة في تناول الصلصات الحارة: الرغبة في تناول الصلصات والمأكولات الحارة تترجم ارتفاع حرارة الجسم او الشعور بالحرّ ويعاز ذلك الى الحاجة الى تبريد الجسم عن طريق التعرق الناتج من تناول هذه المأكولات.
  • الرغبة في استهلاك السوائل: بالطبع الحاجة الى شرب الماء قد تكون دليلًا على جفاف الجسم، لكن الرغبة في استهلاك السوائل باستمرار واحدة من مؤشرات الإصابة بالسكري. لذا لا تنسي أن تراجعي طبيبك باستمرار في حال لاحظت أنك قد بدأت ترغبين في استهلاك الأطعمة والمشروبات التي ذكرناها بصفة مستمرة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية