لون الدجاج الزهري لا يدل دائماً انه غير صالح للاكل. اليك دلالات اللون

يمكن ان تشكّل اللحوم النيئة الفاسدة تهديداً مباشراً على صحتك وصحة عائلتك. الدجاج نوع من انواع اللحوم النيئة والتي عادة ما ترميه غالبية ربات المنزل في حال وجدت لونه زهري او حتى في حال بقي لونه كذلك بعد الطهي. الا ان لون الدجاج الزهري لا يدل دائماً انه غير صالح للاكل. اليك دلالات اللون.

ias

دلالات لون الدجاج:

يمكن ان يحتوي الدجاج النيء على السالمونيلا. في حال تعرّض الاشخاص للسالمونيلا بعد تناول الدجاج فهذا الامر قد يصيبهم بالتسمم الغذائي والتهاب المعدة والأمعاء والحمى المعوية وأمراض خطيرة أخرى. يُعَدّ طهي الدجاج الجيّد أفضل طريقة لقتل مسببات الأمراض الخطيرة فيه. هذا يعني أن جميع أجزاء الدجاج يجب أن تصل إلى درجة حرارة داخلية لا تقل عن 75 درجة مئوية لتكون آمنة تماماً. يمكن ان يُطهى الدجاج على حرارة 75 درجة مئوية ومع ذلك يبقى لونه زهري من الداخل. لذلك فإن اللون الزهري لا يجب ان يكون مصدر قلق لك في حال طُهيَ الدجاج على درجة الحرارة المناسبة. اكتشفي السبب في ما يلي.

لماذا يبقى لون الدجاج زهري حتى بعد الطهي؟

لا يبقى الدجاج بكل انواعه باللون الزهري بعد الطهي. غالباً ما تبقى الطيور الصغيرة بشكل خاص بهذه النتيجة فقط. يحتوي الدجاج في أنسجته على الهيموجلوبين والذي يمكن ان يخلق لونًا مستقرًا يستمر حتى بعد طهي الدجاج. اضافة الى ذلك ان نظام غذاء الدواجن قد يؤثر ايضاً على لون الدجاج فيبقى زهريا حتى بعد الطهي، وكذلك الامر لطريقة حفظه وتخزينه.

معلومات عن كيفية التعامل مع الدجاج النيء بأمان:

  • من اهم الخطوات لابقاء الدجاج آمناً هو عملية اذابة الدجاج قبل استخدامه. لا يجب أبدًا إذابة الدجاج في درجة حرارة الغرفة أو في الماء الساخن، من المفضل اذابة الدجاج في الثلاجة.
  • يجب عليك أيضًا التأكد من غسل يديك جيدًا بعد التعامل مع الدجاج النيء لعدم لمس الدجاج مرة أخرى.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية