الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

ان التهاب المفاصل الروماتيدي هو مرض مزمن ويضطر الكثير من الاشخاص تناول كميات كبيرة من دواء الروماتيزم للتقليل من حدة عوارضه. للأشخاص المصابين بالروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء.

ias

ان الروماتيزم هو التهاب يعاني منه الفرد ولكنه قد يطال مناطق أخرى من جسم الانسان تتعدى المفاصل وقد يؤدي إلى تلفها كالعينين، القلب والرئة. ان هذ الاضطراب هو نتيجة مهاجمة جهاز المناعة الخلايا الخطأ التي تعود أصلًا لجسمنا.

النظام الغذائي المناسب:

هناك العديد من الامراض والحالات الصحية التي يمكن معالجتها عبر اتباع نظام غذائي صحي ومن بينها داء الروماتيزم.

أجريت دراسة مؤخرًا على عدد كبير من الاشخاص الذين يعانون من الروماتيزم فاتبعوا نظام غذائي نباتي. بعد فترة معينة من اتباع غذاء صحي نباتي تبين ان أوجاع المفاصل وعوارض الروماتيزم شبه اختفت.

إذًا في حال كنتم تعانون من الروماتيزم تناولوا نظام غذائي نباتي يتضمن المكونات التالية:

  • الخضار: حاولوا دائمًا تحضير المأكولات الغنية بالخضار، كالحساء والسلطة وبعض انواع اليخنات المحضرة بواسطة الخضار فقط لا غير. تحتوي الخضار العديد من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على تحسين صحة الاشخاص الذين يعانون من الروماتيزم.
  • الفاكهة: ان الفاكهة تتضمن انواع كثيرة وشهية ان كنتم تحبون الحلويات حاولوا تناول الفاكهة بدل من تناول مأكولات وحلويات تحتوي مكونات ذات مصدر حيواني. يمكن تحضير سلطة الفواكه الشهية كما يمكن تحضير العديد من انواع العصائر الطبيعية.
  • الحبوب: ان الحبوب أساسية في نظام غذاء النباتيين اذ تعوض عن الحديد المتوفر باللحوم. ان ابرز انواع الحبوب هي الارز، الشوفان، البرغل وغيرها من الانواع الصحية المفيدة والضرورية. اليكم أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.
  • البقوليات: ان البقوليات هي من انواع النباتات المزهرة. للبقوليات العديد من الفوائد فهي غنية بالالياف والعديد من العناصر الغذائيو الاساسية لصحتنا. من أبرز أنواع البقوليات، العدس، الفاصولياء والحمص. عل تتساءلون كم عدد السعرات الحرارية في العدس؟

ان كنتم تعانون من الروماتيزم حاولوا الابتعاد قدر الامكان عن تناول اللحوم وتذكروا دائمًا ان اي مرض يمكن معالجته عبر اتباع نظام غذائي معين لا ضرورة لاستهلاك الادوية المصنعة ولكن طبعًا لا تنسوا دائمًا استشارة طبيبكم.

اليكم أفضل 5 مأكولات لغذاء القلب الصحّي.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية