أهمية الملح في تحضير المأكولات على أنواعها

يُعتبر الملح من المنكهات الاساسية في جميع الاطباق حتى في تصنيع بعض المكونات. اليكم أهمية دور الملح في تحضير المأكولات على أنواعها.

ias

إن إضافة الملح إلى المأكولات لا يؤثر فقط على طعمها بل له فوائد أخرى عديدة.

تأثيرات الملح كثيرة

للملح العديد من الفوائد إذ إضافةً إلى الطعم الذي يضفيه إلى جميع المأكولات المالحة يساعد الملح على تعزيز نكهات البهارات الاخرى والروائح كما انه يساعد على تعديل النكهات المالحة والحلوة لذلك ينصح دائمًا بإضافة القليل من الملح حتى إلى الحلويات إضافةً إلى كا ذلك للملح أدوار خاصة في بعض المأكولات، اليكم ابرزها:

  • الخبز: إن إضافة الملح إلى عجينة الخبز يساعد الغلوتين على ان يكون ثابتًا أكثر كما انه يساعد على تعديل عملية التخمير للحصول على النتيجة الافضل.
  • اللحم: إن إضافة الملح إلى اللحوم يساعد على احتباس الماء داخلها كما يساعد على تطرية خلايا اللحم وبالتالي الحصول على قطع لحم طرية.
  • الجبن: إن إضافة الملح إلى الأجبان والالبان يساعد على تعديل من نسبة الباكتيريا كما انه يساعد على إطالة مدة صلاحيتها اذ يغير من نسيج الجبن ويغير ببنية الانزيم.
  • المعلبات: يتم إضافة الملح إلى المأكولات المصنعة وذلك لإطالة مدة صلاحيتها كما ان بعض المأكولات المعلبة يتم تنظيفها بالملح قبل ان يتم تعليبها.

هل إضافة الملح إلى المأكولات يلحق الضرر؟

طبعًا لا. ان هذا المعتقد المنتشر ليس صحيحًا فالملح من المعادن الاساسية والضرورية لجسمنا ولكن لا يجب الافراط باستهلاكه اذ ينصح الاشخاص بتناول ما يعادل 6 غرامات باليوم من الملح ولكن هذه الكمية تقل كلما صغر عمر الشخص حتى تصل إلى أقل من غرام واحد للأطفال الذين لم يبلغوا عمر السنة. ان الاشخاص الذين يعانون من مرض القلب يفضل الا يتناولوا الملح.

اليكم الفرق بين الملح العضوي والملح العادي.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية