رجيم الكمون: الحل الأنسب لخسارة الوزن بسرعة!

يستخدم الكمون بكثرة في المطبخ العربي بفضل نكهته الفريدة ويضاف عادة إلى الكفتة وأقراص الفلافل. فوائده الغذائية عديدة، فهو يحتوي على مواد أساسية للجسم مثل البوتاسيوم والبروتين كما أثبتت الدراسات الحديثة أن للكمون دور أساسي في انقاص الوزن من خلال خفض مستويات الدهون الضارة في الدم. فاذا كنت تتبعين حمية غذائية ننصحك سيدتي باستخدام الكمون من خلال هذه الطرق!

ias

1- حضري شاي الكمون

ان احتواء الكمون على مادة الثيمول يحفز الغدد اللعابية ما يسرع عملية الهضم وخسارة الوزن، فاذا كنت تعانين من جهاز هضمي بطيء أو عسر هضم اغلي ملعقة صغيرة من الكمون الحب في كوب من الماء. اتركي المشروب يرتاح لمدة 5 دقائق قبل شربه. يمكنك تناوله حتى 3 مرات يومياً.

2- امضغي حبات الكمون

إلى جانب أهمية الكمون بانقاص الوزن، يخفض الكمون مستوى الكوليسترول الضار في الدم بطريقة طبيعية لذا أدخليه في نظامك الغذائي! انقعي ملعقتان كبيرتان من حبات الكمون في الماء لليلة كاملة ثم اغليها في الصباح، صفيها واشربيها. لا ترمي حبات الكمون المتبقية بل امضغيها. إن اتباع هذه الطريقة بشكل منتظم سيزيل الدهون المتراكمة من جسمك!

3- اشربي الكمون مع العسل

في حال كنت تجيدين صعوبة في تقبل نكهة الكمون وحدها، يمكنك أن تضعي في كوب من الماء 3 غرامات من الكمون المطحون وملعقة صغيرة من العسل. فذلك سوف يجعل طعمه أشهى بكثير ولن يمنعك من خسارة الوزن.

4- أضيفي الكمون إلى أطباقك

أضيفي الكمون مطحوناً مع كافة الأطباق التي تحضرينها في المنزل، وللحصول على نتائج مثالية ولعشاء خفيف يضمن لك خسارة الوزن، اسلقي بعض الخضار وأضيفي اليها الكمون المطحون مع الثوم المهروس وعصير الليمون الحامض. فكما الكمون، يضمن لك كل من الثوم والليمون الحامض خسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية