رجيم لتحريك ثبات الوزن

ان اتباع رجيمات مختلفة ومتنوعة قد يؤدي إلى ثبات في الوزن وعدم المقدرة على خسارة الوزن بالشكل المعتاد. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على ابرز الخطوات التي عليك اتباعها للتقيد برجيم لتحريك ثبات الوزن. إن كان يزداد وزنك من دون سبب، ينقصك هذا الفيتامين الأساسي!

ias

ان كنت تعانين من ثبات في الوزن ننصحك ان تتبعي الخطوات التالية:

  • أولاً تناول الالياف: تُعتبر الألياف من العناصر الغذائية الأساسية لخسارة الوزن, تساعد الالياف على تسهيل عملية الهضم مما يساعد على التقليل من كمية السعرات المستهلكة اذ كمية قليلة من الالياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. تناولي المأكولات الغنية بالالياف كالشوفان، الخضار، الفواكه، الحبوب والبقوليات. لا بد من تناول خلال كل وجبة من الطعام حصة من الالياف.
  • ثانياً شرب الشاي الاخضر: يحتوي الشاي الاخضر على عناصر مفيدة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي خسارة الوزن. اشربي كوبين يومياً من الشاي الاخضر دون أي إضافات أخرى.
  • ثالثاً التقليل من كمية الملح المستهلكة: يُساعد الاكثار من تناول الملح على حبس المياه داخل الجسم ما يؤدي إلى زيادة في الوزن وانتفاخ في الجسم لذلك حاولي قدر المستطاع التخفيف من كمية الملح المستهلكة.
  • رابعاً تناول البروتين: يساعد تناول البروتين بشكل منتظم على بناء الكتل العضلية كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يجنبك الاكثار من تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.
  • خامساً شرب الماء: يُعتبر الماء المكون الاساسي للحصول على جسم صحي. اشربي الماء بانتظام على ان تشربي ما يعادل الـ1.5 ليتر خلال اليوم الواحد.

اليك أيضاً وصفه لتسمين الجسم بالكامل.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية