رجيم "يوم لك ويوم عليك" لخسارة 4 كيلو في الأسبوع!

تتنوع أساليب خسارة الوزن والحميات الغذائية بحسب الحاجة وإمكانية الشخص. فبعض النساء يفضلن التخلي عن النشويات مثلاً، وأخريات يفضلن الإمتناع عن تناول الدهون. لكن المفتاح الأساس لكل حمية غذائية ناجحة هو الاعتدال. فالتوازن وحده يسمح لك بخسارة الوزن بطريقةٍ صحية والمحافظة على النتائج مع مرور الوقت. ومن أكثر الرجيمات المعتدلة شهرة، لا بدّ أن نذكر رجيم "يوم لك ويوم عليك".

ias

يقوم هذا الرجيم على المبدأ التالي: يوم تأكلين كل ما يحلو لك، ويوم تمتنعين عن تناول الطعام وتكتفين إما بشرب العصائر الطبيعية أو بتناول الشوربات.

  • في اليوم الأول، تناولي كل ما ترغبين به حتى ولو كانت وجبات دسمة وبكميات غير محدودة. ننصحك طبعًا أن تختاري وجبات صحية أكثر من الوجبات السريعة وغيرها لتحصلي على نتائج أسرع.
  • في اليوم التالي امتنعي عن تناول الطعام. يمكنك أن تتناولي بكمية غير محدودة إمّا الأناناس الطبيعي وعصيره وإما حساء قليل الدسم ويُفضّل أن تحضري شوربة الكرفس. امتنعي حتى عن شرب الشاي والقهوة.
  • اعتمدي هذا النظام في الأيام التالية إلى أن تخسري كل الوزن الزائد. اعتمدي من بعدها نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتحافظي على نتائجك. إليك أهم نصائح الأكل المتوازن. إذا كنت تعانين من السكري أو من أي حالة صحية، من الأفضل أن تستشيري طبيبك قبل أن تبدئي أي حمية غذائية.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية