رجيم الـ1200 سعرة حرارية لتخسري 4 كيلو في الأسبوع!

خسارة الوزن مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، فيلجأن إلى طرقٍ قاسية قد تضرّ بالصحة. إن أردت خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة سريعة وصحيّة، إليك رجيم الـ1200 لتحصلي على جسمٍ رشيقٍ!

ias

الفطور:
الفطور وجبةٌ مهمّة تخفف من الشعور بالجوع خلال النهار وتقضي على الرغبة بتناول المأكولات الدسمة. تناولي حصةً من النشويات، حصة فاكهة وحصة من منتوجات الحليب. مثلًا، تناولي شريحة من التوست، ملعقتين من المربى، نصف كوب من الفراولة أو التوت وكوبٍ واحد من الحليب أو الزبادي القليل الدسم.

الغذاء:
تدخل البروتينات والخضروات على وجبة الغذاء لتأمين العناصر الغذائية المهمّة لخسارة الوزن. تناولي حصةً من النشويات، سلطة صغيرة، حصّتي بروتين وفاكهة. مثلًا: نصف رغيف خبز حبوبٍ كاملة، شريحتي دجاج مشوي، كاسة سلطة خضراء، تفاحة. يمكنك تتبيل الدجاج بالزبادي والخردل وإضافة عصير الليمون الحامض للسلطة مع ملعقة زيت زيتون.

العشاء:
تركيبة وجبة العشاء مماثلة لوجبة الغذاء. تناولي حوالي 60 غرامًا من سمك السلمون المشوي مدهون بملعقة من زيت الزيتون، حصة بطاطس مشوية بالفرن، كاسة سلطة وربع رغيف خبز. يمكنك أيضًا تناول حصّة صغيرة من الفاكهة مثل نصف كوبٍ من الأناناس.

السناك:
يمكنك تناول حصّتي سناك يوميًا، واحدة بعد الفطور وواحدة بعد الغذاء. يمكنك اختيار ما بين كوبي فشار، حفنة صغيرة من المكسرات الخالية من الملح أو حصة فاكهة.

لا تنسي شرب 2 ليتر ماء يوميًا. يمكنك أيضًا تناول المشروبات الخالية من السكر والسعرات الحرارية مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية الدايت.

اكتشفي أيضًا وصفاتنا الدايت على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية