رز لمرضى السكر

اذا كنت تتساءلين حول ما اذا كان الرز لمرضي السكري من الخيارات الصحية تعرفي من موقع اطيب طبخة على تأثير الرز على صحة مريض السكري والنوع الافضل لهذه الحالة

ias

الأرز

يعتبر الأرز من أهم الأكلات وأكثرها شعبية حول العالم وهو يقدم إلى جانب معظم الأطباق مثل اليخنات والمشاوي والمقالي على أنواعها. تعتمد بعض الدول على الأرز كمصدر أساسي للغذاء مثل الصين، الهند واليابان ولكنه أيضاً من أبرز الأكلات التي تقدم مع الوجبات السريعة مثل دجاج كنتاكي.

السكري

يعتبر السكري من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً حول العالم وهو عبارة عن خلل في مستويات السكر الطبيعية في الجسم وعدم انضباط في وظيفة هرمون الأنسولين المسؤولة عن تنظيم مستوى ارتفاع السكر في الدم.

كيف تؤثر الكربوهيدرات على مريض السكري؟

تعتبر الكربوهيدرات المصدر الأولي للطاقة في الجسم وهي موجودة في معظم الأطعمة ولكن بنسب متفاوتة. نجد الكربوهيدرات في الخضار، الفواكه، البقول، الحبوب، منتجات الحليب والحلويات وعندما تدخل الجسم، تتحول إلى سكر. هنا يأتي دور الأنسولين الذي يساعد على إدخال السكر إلى الخلايا. في حال الإصابة بمرض السكري، يكون الجسم غير قادر على إنتاج أو الأنسولين بشكل مناسب.

هل تناول الأرز صحياً لمرضى السكري؟

يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في حياة مريض السكري. بشكل عام، الأرز مسموح لا بل هو من الخيارات الصحية لمريض السكري ولكن ضمن كميات معتدلة لأنه يرفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع. الأفضل هو تناول الأرز الأسمر الغني بالألياف وقليل النشويات مقارنة بأنواع الأرز الأخرى. إذا كنت مصابة بالسكري، ننصحك بتنا،ل ربع إلى ثلث كوب من الزرز الأسمر المطبوخ إلى جانب كمية مناسبة من البروتين سواء أكانت لحم، دجاج أو سمك.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية