يتغير طعم الخضار والفاكهة من بلد لآخر: تعرفوا على ابرز الاسباب

خلال زيارتنا لبلادٍ أخرى وتناولنا الفواكه والخضار قد نلاحظ ان طعمها يكون مغاير عن طعم الفواكه والخضار في بلدنا الام. يتغير طعم الخضار والفاكهة من بلد لآخر: تعرفوا على ابرز الاسباب من موقع أطيب طبخة.

ias

بالرغم أن بذور الفواكه والخضار تكون هي نفسها ولكن طعمها يتغير من بلد لاخر لاسبابٍ عديدة أبرزها:

  • مكان الزراعة والتربة: تُعتبر الارض والتربة المنزل بالنسبة لبذور الخضار والفواكه. تتألف كل بقعة من الارض من عناصر مختلفة سواء بالكمية أو بالنوعية. تؤثر تركيبة التربة بشكل مباشر على طعم الخضار والفاكهة.
  • طريقة الزراعة: مع التطور الذي طال جميع القطاعات وخاصةً قطاع الزراعة أصبح المزارعين يستخدمون العديد من الآلات وطرق للري تختلف عن السابق وتختلف بين بلد وآخر ما يؤثر على طعم وشكل الخضار والفواكه.
  • المناخ: ان المناخ هو عبارة عن حالة الطقس والرطوبة. كما نعرف ان النبات بحاجة للتربة، الشمس، الهواء والماء كي تنموا وتثمر وكل عامل من تلك العوامل التي قد سبق وعددناها تؤثر على شكل وطعم الفاكهة.
  • توقيت الزراعة: في السابق كان يتم زراعة كل نوع من أنواع الفاكهة والخضار خلال موسمها فقط أمت اليوم مع العولمة وانفتاح الحدود وتطور التقنيات أصبح بالامكان زراعة جميع أنواع الخضار والفواكه خلال أي شهر من أشهر السنة ما يؤثر على الطعم والشكل ولون المحصول.

لدى شرائكم الخضار والفاكهة تأكدوا ان تكون خالية من المواد الحافظة كي تستمتعوا بطعمها وتستفيدوا من فوائدها دون أي أضرار جانبية. كما يمكنكم زراعة العديد من انواع الخضار والفاكهة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة جداً. اليكم خطوات سهلة وبسيطة لزراعة الثوم في منزلكم.

برأي أنطوانيت: ان الخضار والفاكهة من أساسيات نظامنا الغذائي فلا بد ان تدخلوها إلى نظامكم الغذائي أينما تواجدتم.


مواضيع ذات صلة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

انواع المربى أشهر الوصفات

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية