لهذا السبب المذهل، أضيفي القليل من الملح إلى الفاكهة قبل تناولها!

نستخدم الملح عادةً لإضافة نكهة مميزة للأطباق الحادقة، لكن هل فكرت يومًا إضافته إلى المأكولات الحلوة؟ لا، لن تتذوقي نكهة الملح مع الفاكهة المفضلة لديك، بل سوف تستمتعين أكثر بمذاقها الحلو! والسبب؟

ias

عندما تضيفين الملح إلى الفاكهة، يقضي على نكهة المرارة الموجودة فيها وخاصةً إذا لم تنضج الفاكهة تمامًا بعد. عندما لا تلتقط براعم التذوق المرارة، يركّز دماغك على النكهة الحلوة وتشعرين بها أكثر، حتى إذا كانت خفيفة جدًا. لهذا السبب نستمتع مثلاً بتناول البطيخ أكثر عندما نجمعه مع الجبن الابيض المالح.

يمكنك أن تستخدمي هذه الحيلة أيضًا لتحلية القهوة المرة بدل أن تضيفي كمية كبيرة من السكر. جرّبيها على أي نوع فاكهة وخاصةً تلك الحمضية مثل الجريب فروت والأناناس والبرتقال. لست بحاجةٍ لإضافة ملاعق من الملح إلى الفاكهة في كل مرة تريدين الاستمتاع بها. تكفي رشة صغيرة جدًا حتى تحصلي على النتائج المتوقعة. ننصحك أيضًا أن تستخدمي ملح عالي الجودة وصحي مثل الملح البحري أو ملح الهيمالايا الوردي.

إذا أحببت هذه النكهة المميزة، ننصحك أن تجربي مطيبات مالحة أخرى مثل الخل البلسميك مثلاً مع الفراولة والشمام. يمكنك أيضًا أن تتناولي قطع الفاكهة مع شرائح السلامي البقر أو الحبش المدخّن لوجبة خفيفة صحية وفاخرة. لا تترددي في تجربة أمورٍ جديدة في المطبخ!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب المفاجئ قومي برش القليل من السكر على اللحوم قبل طهيها!


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية