خطأ تقومين به يؤدي الى جفاف ستيك الدجاج

يدخل طهي ستيك الدجاج في اعداد الاطباق عند كل ربة منزل نظرا لطعمه اللذيذ وتنوع الطرق في تقديمه مع التتبيلات المختلفة او الى جانب الخضار السوتيه والبطاطس البوريه. الا ان نتيجة الستيك لا تكون في معظم الاوقات بالشكل الذي تريدينه حيث تجدين نفسك امام دجاج جاف من الداخل. تعرفي معنا على الخطأ الذي تقومين به والذي يؤدي الى جفاف ستيك الدجاج.

ias

ما هو الخطأ؟

قد تتفاجئين عندما تعرفين ان حصولك على ستيك دجاج شديد الجفاف لا يتعلق فقط بتتبيلة الدجاج فقط، بل بدرجة الحرارة التي يتم بها تحضير الدجاج. عندما تتلامس الحرارة الشديدة مع البروتينات تسحب الرطوبة من قطعة الدجاج بالكامل.

الامر الآخر الذي يساهم في الحصول على ستيك جاف هو اضافة الماء اثناء الطهي، لان الماء ينقل الحرارة الى الدجاج مما سيجعله اكثر عرضة للجفاف ولن يبقيه رطبا ابدا.

ما هي درجة الحرارة المثالية لطهي الدجاج؟

اجمع الطهاة العالميون ان درجة الحرارة المثالية لطهي ستيك الدجاج هي 160 درجة مئوية حتى ينضج الجزء الداخلي من قطعة الدجاج، مع امكانية زيادة هذه الدرجة 5 درجات اضافية حتى تتحمر الطبقة الخارجية منه.

ما هو المكون الذي يحافظ على رطوبة الدجاج؟

للمحافظة على رطوبة ستيك الدجاج الذي تقومين باعداده قومي بنقع قطع الدجاج بزيت الزيتون فهذا المكون كفيل بالمحافظة على رطوبة كل انواع اللحوم عند الطهي. بعد النقع بالزيت غلفي الدجاج بورق القصدير مما يسمح بالمحافظة على العصائر الموجودة وبالتالي تجنب جفاف الدجاج.

احرصي ايضا على اضافة هذه الفاكهة للحصول على أطرى ستيك لحم عند تحضيره!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية