لهذا السبب المفاجئ قومي برش القليل من السكر على اللحوم قبل طهيها!

هل تستمتعين بطعم اللحوم الحمراء المشوية مع مختلف الإضافات وعلى رأسها صلصة الباربيكيو، البابريكا، الأوريغانو وغيرها؟ ففي حين أنّ هذه المكونات لطالما إرتبط إستخدامها بتتبيل اللحوم، آخر ما قد يخطر ببالكِ هو اللجوء إلى السكر في هذا الخصوص… ولكن بعد قراءة المقال، ستغيرين رأيك ِعلى الأرجح، وتبدئين برش القليل من السكر على قطع اللحوم الحمراء النيئة قبل شيّها!

ias

لماذا؟

تجدر الإشارة إلى أنّه وللنتيجة المثل ، من الأفضل اللجوء إلى السكر الأسمر- أي الذي يكون باللون البني- كما في الصورة أعلاه. في الواقع، من المهمّ أن تلجئي إلى طريقة رش السكر الأسمر على اللحوم ليس فقط لتحسين طعمها، بل لقوامها أيضاً، فهي ستساهم في جعلها طريّة وغير صعبة المضغ، خصوصاً عند طهيها بشكل كامل.

كيف؟

تستطيعين إستخدام طريقتين فعالتين في هذه الخصوص:

سبب رش السكر على اللحوم قبل طهيها
  • طريقة الفرك: يمكنكِ وكما في الصورة أعلاه وضع طبقة من السكر على اللحوم قبل طهيها، ويفضّل أن تمزجيها في تلك الحالة مع مكونات أخرى تعزّز الطعم. فعلى سبيل المثال، أخلطي 3 مقادير من السكر الأسمر، مقدارين من البابريكا الحلوة، 4 مقادير من الملح ومقدار من الفلفل الحار لنتيجة لذيذة.
  • طريقة النقع: إلجئي إلى هذا الأسلوب إن كنتِ تمتلكين المزيد من الوقت؛ عليكِ أن تضيفي السكر إلى المزيج الذي يحلو لكِ من مكونات، وترك اللحوم فيه لتنتقع أقّله لمدّة 20 دقيقة. في تلك الحالة تكون النتيجة أضمن وأشهى.

فأي من الطريقتين ستجربين في المرّة المقبلة؟

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية